حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

الشارقة تعلن عن المعايير الجديدة لتصنيفات المنشآت الفندقية

سيعمل نظام التصنيف الجديد على تطوير قطاع الفنادق والضيافة في الشارقة حيث يتضمن عدة معايير جديدة تُضاف إلى المعايير الحالية

الشارقة تعلن عن المعايير الجديدة لتصنيفات المنشآت الفندقية

وام- أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن المعايير الجديدة لتصنيف المنشآت الفندقية التي تأتي تنفيذاً لأحكام القرار رقم /38/ لسنة 2019 بشأن تصنيف المنشآت الفندقية في الشارقة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة لممثلي قطاع الفنادق والضيافة بالإمارة لمناقشة وشرح معايير التصنيف المحدّثة للمنشآت الفندقية وآلية تطبيقها والعمل بها.

ويشمل نظام التصنيفات الجديد 5 معايير وهي "معيار الحد الأدنى للمعايير الإلزامية" التي تعكس الحد الأدنى من توقعات النزيل ويجب استيفاؤها بالكامل لكل فئة من الفئات المعنية.

وتعكس هذه المعايير عادةً الحد الأدنى من متطلبات المبنى /الهيكلية/ التي يجب على مطوري المشروع أن يضعوها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بتصميم وبناء مشروع جديد و "معيار التقييم" الذي يعكس جودة البنية التحتية للفندق حيث تُركز متطلبات التقييم على جودة الخامات المستخدمة وحالة الصيانة ومظهر الفندق ومستوى النظافة و "معيار النقاط" وهي تُمثل قيمة كبيرة وإضافية في تجربة النزيل فهي تشمل المرافقَ المميزة مثل المرآة المانعة للضباب أو الستائر الكهربائية أو بعض الخدمات مثل رعاية الأطفال أو تسجيل الدخول السريع أو تقديم بعض الخدمات التي تمثل قيمة كبيرة وميزة مضافة في تجربة النزيل. 

الشارقة.. ندوات لدمج مئات العمال في المشهد الثقافي للإمارة

لأول مرة دمج مئات العمال في المشهد الثقافي عن طريق حضورهم للندوات الثقافية التي تم تنظيمها خلال معرض الشارقة للكتاب في إكسبو الشارقة والتي كانت بلغتهم.
 

وتعقيباً على نظام التصنيفات الجديد قال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان قطاع الفنادق والضيافة يكتسب أهمية بالغة باعتباره رافداً أساسياً يعزز القطاع السياحي في إمارة الشارقة حيث ستنعكس التصنيفات الجديدة إيجاباً على أداء المنشآت الفندقية إلى جانب تحسين مستوى التسهيلات والخدمات المقدمة وستساهم في تعزيز القطاع الفندقي كونه أحد أبرز مقومات البنى التحتية السياحية للإمارة. 

12 منشداً يتأهلون لمنافسات منشد الشارقة 2019

من بين 990 متقدما من جميع البلدان العربية، تأهل 12 منشدا لمنافسات الدورة الثانية عشرة من برنامج منشد الشارقة
 

و أشار إلى أن الهيئة و بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص قامت بتطوير المعايير الخاصة بتصنيف المنشآت الفندقية في الإمارة بما يتوافق مع المعايير العالمية والمتطلبات المحلية لتنظيم عمل هذه المنشآت في الإمارة إيماناً منها بأهمية الارتقاء بمنتج الشارقة السياحي والفندقي انسجاماً مع "رؤية سياحة الشارقة 2021 للوصول إلى 10 ملايين سائح للإمارة.

وأضاف المدفع سيعمل نظام التصنيف الجديد على تطوير قطاع الفنادق والضيافة في الإمارة حيث يتضمن عدة معايير جديدة تُضاف إلى المعايير الحالية والتي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في جودة وكفاءة خدمات القطاع الفندقي.

ولفت إلى أن إمارة الشارقة شهدت ارتفاعاً في أعداد المنشآت الفندقية خلال السنوات الماضية حيث وصل عدد غرف المنشآت الفندقية المتاحة في الإمارة حالياً إلى /10,883 غرفة/ تقدم بمجملها أفضل الخدمات وخيارات الإقامة التي تلبي تطلعات الجميع ومن المتوقع خلال السنوات الخمس المقبلة أن يتم رفد الأسواق السياحية المحلية بما مجموعه /34 منشأة فندقية/ أي ما يقارب /5,700 غرفة/ بمعدل زيادة 50 بالمائة في عدد الغرف الجديدة.

و نوه إلى أن الهيئة تعمل على تحديث معايير التصنيف والترخيص للمنشآت الفندقية الموجودة بالإمارة للحصول على أفضل المعايير العالمية التي تساهم في تعزيز مقاييس الجودة التي تقدمها المنشآت الفندقية في الإمارة وتوفير المزيد من الخيارات للسائحين بالإضافة إلى توفير بيئة جاذبة وفرص لتشجيع المستثمرين والشركات العالمية للإستثمار في القطاع السياحي في إمارة الشارقة.

وتهدف التصنيفات الجديدة التي تأتي انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية الشارقة السياحية إلى تنشيط المنتج السياحي محلياً وتنويع الأسواق الخارجية إلى جانب تعزيز التجربة السياحية لزوار وسياح إمارة الشارقة وتبني أحدث الممارسات والتوجهات في القطاع السياحي بما يواكب التوجهات والمستجدات العالمية في نفس القطاع حيث يعد القطاع الفندقي جزءاً هاماً في عملية تعزيز القدرة التنافسية للشارقة.