حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تطلق موسم الدرعية الجمعة لمدة شهر

الهيئة العامة للترفيه ستطلق يوم غد الجمعة موسم الدرعية المرتقب الذي سيشهد عديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة والمختلفة مستهدفاً أكثر من مليون زائر

السعودية تطلق موسم الدرعية الجمعة لمدة شهر
العاهل السعودي والأمير محمد بن سلمان يرعيان حفل وضع حجر الأساس لمشروع بوابة الدرعية

تطلق الهيئة العامة للترفيه السعودية يوم غد الجمعة "موسم الدرعية" المرتقب الذي سيشهد عديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة والمختلفة مستهدفاً أكثر من مليون زائر خلال فترة الموسم الذي ينتهي يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وسيشهد "موسم الدرعية"، الذي تستمر فعالياته شهراً كاملاً، ويقام في أراضي المنطقة التاريخية، أولى الفعاليات الرياضية في هذا الموسم بانطلاق "سباق الفورمولا إي" على ميدان حلبة الدرعية، بمشاركة نجوم كبار ومعروفين في سباقات السيارات الذي سيستمر لمدة يومين من غدٍ الجمعة وبعد غدٍ السبت.

وتأتي أهمية السباق من إجرائه في الدرعية التي أُدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ضمن المواقع التراثية العالمية، إذ يعود تاريخ المنطقة إلى العام 1774، وهي مستعدةٌ حالياً أكثر من أي وقت مضى للترحيب بالسياح من مختلف دول العالم، حيث تخضع منطقة الطريف للتطوير بزراعة آلاف الأشجار فيها، إضافة إلى تخصيص مناطق للنزهات، ومسارات للمشي لمنح الزوار مزيداً من الترفيه الزاخر بالحركة، إضافة إلى الاستمتاع بالعروض الحية التي ستقام في موقع جديد مُصمَّم بشكل خاص للموسم، والمساحات الخضراء، والأنشطة الحماسية.

نزال الدرعية التاريخي

وسيكون زوار الدرعية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول على موعد مع "نزال الدرعية التاريخي" للملاكمة في اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين الملاكمين، البريطاني أنتوني جوشوا والمكسيكي آندي رويز، مع نزالات أخرى تسبق هذا الحدث، لتشهد الدرعية في الفترة من 12 وحتى 14 ديسمبر/كانون الأول بطولة كأس الدرعية للتنس التي سيشارك بها ثمانية لاعبين عالميين.

وتشهد الفعاليات حضور أبطال العالم في الملاكمة للوزن الثقيل يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في نزال الدرعية التاريخي، حيث اللقاء الثأري ما بين البريطاني أنتوني جوشوا والمكسيكي آندي رويز، وحضور نجوم الكرة الصفراء من 12 وحتى 14 ديسمبر/كانون الأول بمشاركة ثمانية من نجوم التنس في كأس الدرعية للتنس، فضلاً عن وجود نخبة من الفرسان العالميين في مهرجان الدرعيّة للفروسية الذي سيقام خلال الفترة الممتدة بين 12-14 و19-21 ديسمبر/كانون الأول.

إماجن دراغونز

يحيي نخبة من الفنانين العالميين في مهرجان الدرعيّة مجموعة من الحفلات الموسيقية الفريدة التي تمثل جزءًا من موسم الدرعية الرياضي الترفيهي، حيث ستقوم فرقة "إماجن دراغونز" (أشهر أغانيها "بيليفر" و"ثاندر" و"وات إيفر إت تيكس") بإطلاق المهرجان من خلال إحياء حفلها الغنائي بعد انتهاء سباق اليوم الأول من سباق فورمولا إي الدرعية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، وينتظرها الكثير من المعجبين في المملكة لحضور الحفل، وسينضم إلى الفرقة في الحفل الدي جي آلان ووكر (أشهر أغانيه "دارك سايد" و"أر يو لونلي" و"فيديد")، والفرقة البريطانية "كلين بانديت" (أشهر أغانيها "راذر بي" و"سيمفوني" و"روكاباي").

قناة سعودية تنشر فيديو حصري لـ حادثة جهيمان العتيبي واقتحام الحرم المكي

قناة الإخبارية السعودية تنشر فيديو وصور حصرية لحادثة اقتحام الحرم المكي سنة 1400 وهي الحادثة المعروفة بـ حادثة جهيمان العتيبي

لأغراض انتخابية، مرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن يهاجم السعودية

شن مرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن هجوما ضد السعودية لأغراض انتخابية وزعم في مناظرة أنه لن يبيع الأسلحة الأمريكية للمملكة في افتراق عن سياسة الحزب الديمقراطي والرئيس السابق باراك أوباما حين عمل بايدن نائبا له.

مالوما

وسيقوم نجم الأغاني اللاتينية الأمريكية "مالوما" يوم السبت المقبل 23 نوفمبر/تشرين الثاني، بإحياء حفل غنائي في اليوم الثاني من سباق فورمولا إي الدرعية، بالإضافة إلى نجم الآر أند بي والبوب الكندي اللبناني "مساري".

راب وريغي

وسيشهد يوما 29 و30 نوفمبر/تشرين الثاني إقامة فعاليات مشتعلة بالـ "راب" والـ "ريغي" بحضور المغنين العالميين "بيتبول" و"شاغي" و"دون عمر" و"ليل وين" و"تايغا" و"فيوتشر"، والمزيد من الأسماء العالميّة الكبيرة التي سيتم إعلانها قريباً، وإضافة إلى ذلك، سيكون عشّاق الفنّ العربي على موعد من ليالٍ نادرة في "جلسات الدرعية" بحضور قامات غنائية عربية ستضيف إلى الموسم نكهة مميّزة لجمهور الطرب العربي.

ويُعد #مهرجان_الدرعية أو #موسم_الدرعية في الرياض أحد مهرجانات #مواسم_السعودية الأحد عشر التي أُطلقت على مستوى المملكة ابتداءً من هذا العام، وتهدف لتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية.

وكان العاهل لسعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رعى مساء أمس الأربعاء حفل وضع حجر الأساس لمشروع "بوابة الدرعية " الهادف إلى ترميم المنطقة التاريخية كمشروع تراثي ثقافي، وإعادتها إلى ماضيها العريق في القرن الثامن عشر، ولتصبح وجهة سياحية محلية وعالمية نظراً لما تضمه من جغرافيا وتاريخ عتيق.