حجم الخط

- Aa +

الأحد 27 أكتوبر 2019 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

فرص استثمارية لرجال الأعمال الإماراتيين في منطقة شمال القوقاز

منطقة شمال القوقاز الفيدرالية التابعة لروسيا الاتحادية، تروّج لفرص استثمارية في قطاع السياحة في أول بعثة تجارية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

 فرص استثمارية لرجال الأعمال الإماراتيين في منطقة شمال القوقاز
تضم منطقة شمال القوقاز كل من داغستان والشيشان وإنغوشيتيا وكاباردينو بلكاريا وكاراشاي تشركيسيا وشمال أوسيتيا.

قام وفد من منطقة شمال القوقاز الفيدرالية التابعة لروسيا الاتحادية بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 18-22 أكتوبر 2019 في أول بعثة تجارية إلى البلاد، بهدف تعريف مجتمع الأعمال الإماراتي بالفرص الاستثمارية في قطاع السياحة المحلية بحسب بيان صحفي.

ترأست البعثة مؤسسة "فيزيت قوقاز" بالنيابة عن معالي أوديس باي سلطانوف، النائب الأول لوزير شؤون شمال القوقاز في الاتحاد الروسي.

وضمّ الوفد نحو 120 شخصاً يمثّلون قطاع السياحة في جميع المناطق السبع بمنطقة شمال القوقاز الفيدرالية، بما في ذلك أصحاب الفنادق، ومالكي منافذ الأغذية والمشروبات، ومنظمي الرحلات السياحية، وسلطات السياحة الاقليمية، فضلاً عن المهنيين المسؤولين عن تدريب وتطوير المواهب لقطاع السياحة.

وقال ستانيسلاف أريستوف، المدير العام لمؤسسة "فيزيت قوقاز" في معرض تعليقه على الزيارة: "اخترنا دبي ودولة الامارات العربية المتحدة لتكون محطة أول بعثة تجارية لنا في منطقة الشرق الأوسط، لأن هذه الدولة تشهد نمواً وتطوراً كبيرين في قطاع السياحة في المنطقة. تتمتع دولة الامارات بواحد من أكثر القطاعات السياحية تقدماً، وهي تضمّ أكبر تجمّع للمهنيين العاملين في مجال السياحة. سنلتقي خلال الزيارة بشركاء جدد، على غرار منظمي الرحلات السياحية وممثلي مكاتب السفر، الذين يمكنهم مساعدتنا على تسهيل نمو السياحة الداخلية في شمال القوقاز. ونحن أيضاً حريصون على تبني التجربة المكتسبة التي ساعدت مدينة دبي بأن تصبح الوجهة السياحية الرائدة في المنطقة".

وأضاف أريستوف: "يتمثّل الهدف الرئيسي لبعثتنا التجارية في تعريف رجال الاعمال الإماراتيين بالمشاريع الاستثمارية في منطقة شمال القوقاز الفيدرالية، وسنستعرض أفضل إنجازاتنا لضيوفنا وسنطلع الشركاء المحتملين على أبرز الفرص الاستثمارية المجزية المتوفرة".

(صورة من ويكي ترافل wikitravel.org، لمواقع الدول القوقازية)

وسيقوم الوفد الزائر بعدد من الزيارات إلى بعض المؤسسات الأفضل إدارة في البلاد، وسيشارك في ورش عمل تضم كبار المتخصصين في قطاع السياحة.

كما سيستضيف الوفد مجموعة من الاجتماعات الثنائية بين الشركات، وسينظم مهرجاناً شعبياً بمشاركة مجموعات الموسيقى والرقص الشعبي من منطقة شمال القوقاز الفيدرالية سيحضره مجتمع الاعمال الإماراتي.