حجم الخط

- Aa +

الخميس 17 أكتوبر 2019 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: تركي آل الشيخ يفتح تحقيقاً بتظلم موظفة استبعدت من موسم الرياض بسبب نقابها

مواطنة سعودية منقبة تعمل في شركة مشاركة بفعاليات موسم الرياض تشتكي في مقطع فيديو من مديرها الذي استبعادها بسبب ارتدائها نقاب وتطالب تركي آل الشيخ بإنصافها

فيديو: تركي آل الشيخ يفتح تحقيقاً بتظلم موظفة استبعدت من موسم الرياض بسبب نقابها

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية فتح تحقيق في شكوى عرضتها إحدى الفتيات المُنظمات اللاتي يعملن بـ "موسم الرياض" من خلال مقطع فيديو ذكرت فيه أنه جرى استبعادها من العمل بسبب نقابها.

وقالت الفتاة السعودية في مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي "السلام عليكم ورحمة الله، مساء الخير، معكم ريم الحازمي من موسم الرياض وبالتحديد من المربع. المفروض أن أكون منظمة في هذا الموسم وفعلاً اتصلوا علي الشركة وجيت للتنظيم ولكن للأسف بعض الشخصيات إلي تحتكر أو ما تبي (ترغب) الناس المنقبات، فهم يسوون (يفعلون) أشياء كثيرة قاعدة تضايقنا في هذا المكان".

وأضافت "أنا أمس كنت واقفة على رجلي، والحمد لله من زوار ومن إدارة في الشركة ألي أنا معهم منظمة ما حد اشتكى مني بالعكس كانوا يثنون علي، وكانوا واقفين معي كلهم لكن للأسف بعض الشخصيات وأحددهم بالتحديد إلي هو مدير ألي ما أنا قادر أوصله أو أتحدث معه رافض اليوم ومانعني منعاً تاماً أني أنا اشتغل عند أي مطعم بحكم أني أنا لابسة نقاب يعني لازم أكون شايلة النقاب لأن هو يبي يستعرض فيني. وأنا هذا الشيء لا أرضاه وهذه الرسالة أتمنى أنها توصل لمعالي المستشار تركي آل الشيخ وتوصل للشعب كلهم".

وأعاد "آل الشيخ" نشر مقطع الفيديو على صفحته الرسمية في موقع تويتر، وعلق إلى جانبه قائلاً "الآن حالاً سيتم فتح تحقيق في موضوع، وسيحاسب المسؤول".

وانطلقت فعاليات موسم الرياض يوم الجمعة الماضي، ويمتد حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول 2019.

ويأتي #موسم_الرياض ضمن #مواسم_السعودية التي تهدف إلى تحويل المملكة لإحدى أهم الوجهات السياحية في العالم، لاكتشاف عراقة ماضي السعودية وثقافتها الفريدة والمتنوعة، وسحر طبيعتها الخلابة، عبر مناطقها الغنية بتنوعها، ولتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لـ "رؤية السعودية 2030".

ومن المتوقع أن تشهد الرياض أكبر عدد من السياح بعد إعلان السعودية، أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم بإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، فيما يكون التقدم إلكترونياً لمواطني 49 دولة.