حجم الخط

- Aa +

الجمعة 4 أكتوبر 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

تركي آل الشيخ يدعو أصحاب الشقق للتعاون لمواجهة ضغوط زوار موسم الرياض على الفنادق..

رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية يدعو أهالي العاصمة أصحاب العقارات إلى استقبال الزوار والسياح المرتقبين للمشاركة في مهرجان موسم الرياض الذي سيمتد على مدى 70 يوماً

تركي آل الشيخ يدعو أصحاب الشقق للتعاون لمواجهة ضغوط زوار موسم الرياض على الفنادق..

دعا تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية أصحاب العقارات في العاصمة الرياض إلى استقبال الزوار والسياح المرتقبين للمشاركة في مهرجان #موسم_الرياض أكبر موسم ترفيهي في السعودية وعموم المنطقة العربية.

وقال "آل الشيخ" في تغريدة بموقع تويتر "آهل الرياض هل أنتم جاهزين لاستقبال الزوار والسياح... علينا ضغط في الفنادق... نبي الاستراحات والشقق الفندقية والفلل تتنشط وتفزع خصوصاً أنها مرغوبة من الزوار إلى من المملكة والخليج ... تلحلحو يا أهل العقار".

وتترقب الرياض إطلاق أكبر موسم الرياض الذي يضم ألواناً كثيرة من الفعاليات العالمية. ومن المقرر أن تنطلق فعالياته يوم الجمعة المقبل 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويمتد حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول 2019.

ويضم موسم الرياض، الذي ينطلق تحت شعار (تخيل)، 12 منطقة موزعة على مختلف أنحاء العاصمة، 6 منها رئيسية و6 فرعية، وهي الرياض وبوليفارد، وواجهة الرياض، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندرلاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع، والملز، ووادي نمار، ونبض الرياض، ورياض سفاري، ورياض صحارى؛ وذلك على مساحة تبلغ 14 مليون متر مربع.

ويضم الموسم أنشطة وفعاليات متنوعة، مثل الفعاليات الغنائية، والرياضية، والترفيهية، إضافة إلى وجود أشهر المطاعم والطهاة في العالم، حيث سيوجد 31 مطعماً.

وكان تركي آل الشيخ أطلق بالشراكة مع عدد من الشركات والبنوك في السعودية مبادرات تهدف إلى توفير عروض توفيرية لزوار #موسم_الرياض. وأكد في حديثه عن اهتمامه واهتمام جميع السعوديين بالعاصمة الرياض، إذ تعد أكبر مدينة في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيف أكبر موسم ترفيهي في المنطقة، قائلاً إن "الرياض للمواطن والمقيم والسائح"، واعداً الجمهور بأكبر موسم في المملكة يجمع 100 عنوان فعالية مختلفة تناسب جميع شرائح المجتمع من الفئات العمرية كافة.

ويأتي #موسم_الرياض ضمن #مواسم_السعودية التي تهدف إلى تحويل المملكة لإحدى أهم الوجهات السياحية في العالم، لاكتشاف عراقة ماضي السعودية وثقافتها الفريدة والمتنوعة، وسحر طبيعتها الخلابة، عبر مناطقها الغنية بتنوعها، ولتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لـ "رؤية السعودية 2030".

ومن المتوقع أن تشهد الرياض أكبر عدد من السياح بعد إعلان السعودية، أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم بإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، فيما يكون التقدم إلكترونياً لمواطني 49 دولة.