فيديو تشويقي للفيزا السياحية في السعودية.. بعد أسبوعين !

التأشيرة السياحية السعودية قد تصبح حقيقة بعد 14 يوماً وذلك بعد مقطع فيديو يظهر لقطات مذهلة في السعودية التي تسعى لتكون دولة جاذبة للسياحة العالمية
فيديو تشويقي للفيزا السياحية في السعودية.. بعد أسبوعين !
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 سبتمبر , 2019

نشرت حسابات سعودية على موقع تويتر اليوم السبت مقطع فيديو دعائي يظهر لقطات خلابة وساحرة لمناطق سياحية في المملكة كما لم يراها أحد ن قبل.

ونشر حساب "مشاريع السعودية" المختص بمتابعة المشاريع والتنمية في المملكة مقطع الفيديو وكتب إلى جانبه متسائلاً "تعرفون وين هالأماكن؟" في إشارة إلى روعة تلك المناطق وكأن من يشاهدها لن يصدق بأن جميعها مناطق في السعودية.

وشارك المغرد السعودي المعروف محمد بن عبدالعزيز المقطع الدعائي وأكد أنه سيتم إطلاق الفيزا السياحية السعودية "بعد 14 يوماً" أي في أواخر سبتمبر/أيلول الجاري أو يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويعتبر الترويج للسياحة في السعودية جزءاً من جهود التحديث والتنويع التي يبذلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتقول الحكومة السعودية إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار في العام 2020 من 27.9 مليار دولار في العام 2015.

وصادق مجلس الوزراء السعودي قبل أشهر على منح تأشيرات إلكترونية -تجريبية- للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، بعد أن كانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت في مطلع سبتمبر/أيلول الجاري إن المملكة ستبدأ يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019 العمل بالتأشيرة السياحية، ليسارع متحدث باسم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن التقارير الصحافية حول إصدار تأشيرات إلكترونية سياحية في أواخر سبتمبر/أيلول الجاري "ليست دقيقة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة