إشادة بالسعودية لتعزيزها السياحة العالمية للعام الحالي

أشاد زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام لمنظّمة السياحة العالمية خلال اجتماعات الجمعية العامة السنوية الـ 23 في روسيا بالتسهيلات التي بدأت المملكة العربية السعودية بتقديمها وساهمت بتحفيز قطاع السياحة العالمي
إشادة بالسعودية لتعزيزها السياحة العالمية للعام الحالي
زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام لمنظّمة السياحة العالمية
الخميس, 12 سبتمبر , 2019

وتحدث بولوليكاشفيلي أمس الأربعاء قائلا إن تسهيلات التأشيرات في السعودية ودول أخرى كانت من العوامل الإيجابية التي تحفز السياحة الدولية.

إذ  ارتفع عدد السياح بنسبة 4% على الصعيد العالمي في النصف الأول من العام 2019،  بفضل  ازدهار السياحة في الشرق الأوسط وآسيا-المحيط الهادئ، بحسب ما كشفت منظمة السياحة العالمية الاثنين.

وأثنى الأمين العام للمنظمة على الخطة الطموحة التي يقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وما تقوم به المملكة لتصبح في صدارة الوجهات السياحية العالمية.


وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب : إن المملكة العربية السعودية تعتز وتفخر بكونها من أوائل الدول التي تعمل مع المنظمة في الدراسات الأولية لمشروع قياس السياحة المستدامة (MST).

واستطرد الخطيب: "إننا نعمل مع المنظمة على تطوير أدواتنا الإحصائية من خلال منهجية معرفة عدد الزوار ونشير إلى عضوية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في لجنة الإحصاءات السياحية وحساب السياحة."

كما أعلن الخطيب عن التعاون مع المنظمة في إعداد إستراتيجية لتطوير رأس المال البشري في السياحة وإنشاء أكاديمية للسياحة، ووجهت المملكة الدعوة للمجلس التنفيذي للانعقاد في المملكة خلال العام 2020م.

وتوقعت المنظمة نمو السياحة العالمية بمعدل 4% هذا العام فيما تفوقت منطقة الشرق الأوسط بنمو يعادل ضعف المعدل العالمي، بعد أن أظهرت احصائيات المنظمة أداء قويا للشرق الأوسط بنمو بلغ 8% في حركة السياحة الدولية ليعكس موسما إيجابيا للفصل الأول من العام مع زيادة الطلب في رمضان خلال شهر مايو الماضي وعيد الفطر في يونيو الماضي.

وشهد اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة التي اختتمت أمس الأربعاء مشاركة 150 دولة وعرض لأداء قطاع السياحة العالمي في العام 2018 والفصل الأول من العام 2019.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة