حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تبدأ بإصدار تأشيرات سياحية يوم 27 سبتمبر

(جرى تعديل الخبر لمواكبة تطورات حول دقته) السعودية ستبدأ يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 العمل بالتأشيرة السياحية وستكون متاحة لنحو 51 دولة حول العالم برسوم تصل إلى 440 ريالاً شاملة التأمين الطبي

السعودية تبدأ بإصدار تأشيرات سياحية يوم 27 سبتمبر

أكدت وسائل إعلام سعودية اليوم الثلاثاء أن المملكة العربية السعودية ستبدأ يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019 العمل بالتأشيرة السياحية إلا أن بلومبرغ أفادت نقلا عن متحدث رسمي بعدم دقة هذه التقارير.

وكانت صحيفة "عكاظ" قد نقلت عن مصدر لم تسمه أن التأشيرة السياحية ستكون متاحة لنحو 51 دولة حول العالم، دون أن تذكر أي دولة، برسوم تصل إلى 440 ريالاً (117 دولاراً)، شاملة التأمين الطبي- جرى لاحقا حذف الخبر.

وأضافت نقلاً عن مصادرها أن مدة التأشيرة ستكون 90 يوماً، موضحة أن الحصول عليها سيكون عن طريق منصة التأشيرات بموقع وزارة الخارجية السعودية، أو جهاز الخدمة الذاتية في صالات القدوم بمطارات المملكة الدولية، أو عن طريق مكتب الجوازات بالمطار.

ويعتبر الترويج للسياحة في المملكة جزءاً من جهود التحديث والتنويع التي يبذلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتقول الحكومة السعودية إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار في العام 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

وصادق مجلس الوزراء السعودي مؤخراً على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، بعد أن كانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

وكان مهرجان شتاء طنطورة السياحي والثقافي الذي أقيم في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة غرب السعودية استقبل منذ ديسمبر/كانون الأول 2018 لمدة سبعة أسابيع أكثر من 37 ألف زائر من 72 دولة حول العالم عبر تأشيرات إلكترونية -تجريبية- للسياح الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية في الوقت الذي تسعى فيه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إلى تنويع موارد اقتصادها وانفتاح مجتمعها.