فنادق الشارقة تستقبل 1.7 مليون نزيل وتسجل 633 مليون درهم إيرادات

أخبار الشارقة: شهد عام 2018 ارتفاعاً في عدد السياح من روسيا ورابطة الدول المستقلة ومنطقة البلطيق
فنادق الشارقة تستقبل 1.7 مليون نزيل وتسجل 633 مليون درهم إيرادات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 27 أبريل , 2019

 بلغ إجمالي عدد نزلاء المنشآت الفندقية بإمارة الشارقة العام الماضي 1.738.543 زائرا فيما قدر إجمالي إيراداتها مجتمعة 633 مليون درهم.

وبلغ معدل إشغال الفنادق 65 بالمائة وشهد عام 2018 ارتفاعاً في عدد السياح من روسيا ورابطة الدول المستقلة ومنطقة البلطيق بنسبة 41 بالمائة وارتفعت حصتهم السوقية من 15 في المائة في عام 2017 إلى 23 بالمائة في عام 2018 كما ارتفع عدد السياح من إفريقيا بنسبة 4 بالمائة وبقيت الحصة السوقية للسياح من الصين 7 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات .

والجنسيات الخمس الأولى التي استقطبتها الإمارة العام الماضي هي الروسية - روسيا ورابطة الدول المستقلة والبلطيق- حيث بلغ عدد الزوار 392.691 زائرا والعمانية ووصل عددهم 145.413 زائرا والصينية 122.328 زائرا والسعودية 117.074 زائرا والهندية 113.300 زائر.

وأعلنت هذه الإحصائيات العام الماضي بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لمشاركة "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" في "سوق السفر العربي 2019" الذي سينطلق غدا ويستمر حتى الأول من مايو المقبل في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" .

ونجحت "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" خلال العام الماضي بالدخول وللمرة الأولى إلى الأسواق الإندونيسية والماليزية والألمانية والسنغافورية مدعومةً بمحفظة متكاملة من الحملات الترويجية التي استقطبت اهتماماً دولياً لافتاً بالعروض الاستثنائية والوجهات السياحية الجاذبة والمعالم التاريخية والتراثية والثقافية التي تزخر بها الشارقة كما نفذت حملات ترويجية لجذب المزيد من الزوار من أسواق الدول الاسكندنافية وأوروبا الشمالية والشرق الأقصى بهدف تفعيل التعاون مع الأسواق السياحية المحتملة والجديدة.

وحققت الهيئة خلال العام الماضي مجموعة من الإنجازات المؤسسية والإدارية البارزة تكلّلت بالحصول على 3 شهادات "آيزو" هي نظام إدارة الجودة "آيزو 9001" ونظام الإدارة البيئية "آيزو 14001" ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية "آيزو 18001" وفي مجال السياحة حصدت على "جائزة أفضل هيئة سياحية" خلال "جوائز السفر العربية 2018".

وشهدت إمارة الشارقة خلال العام 2018 إطلاق مبادرات رائدة أبرزها "مهرجان صيف الشارقة" في نسخته الأولى وافتتاح عدد من الفنادق الجديدة التي تمثل دفعة قوية للجهود الرامية إلى استيعاب الأعداد المتنامية من السياح الوافدين إلى الإمارة وتشمل القائمة الجديدة من المنشآت الفندقية عالمية المستوى فقد تم مؤخراً افتتاح كل من "فندق البيت" الذي يحتضن عدد 52 غرفة فاخرة و"فور بوينتس باي شيراتون الشارقة" الذي يحتضن 225 غرفة فندقية عصرية إلى جانب عدد من الفنادق المتوقع افتتاحها في الربع الثالث من العام الجاري مثل "فندق نوفوتيل إكسبو الشارقة " الموجّه لتلبية احتياجات سياحة الأعمال إلى جانب "فندق بولمان الشارقة" الذي سيضم عقب استكماله 118 غرفة وجناح فندقي.

كما افتتحت إمارة الشارقة مؤخراً حزمة من مرافق الجذب السياحي البيئي منها "نُزل الرفراف " في كلباء و"نُزل الفاية" في مليحة والتي تستهدف تقديم تجربة استثنائية من حيث الفخامة والراحة والاستدامة.

وتم إطلاق البوابة الإلكترونية السياحية /VisitSharjah.com/ في العام الماضي وفق رؤية قائمة على إبراز المزايا المميّزة لإمارة الشارقة لتسليط الضوء على البيئة الطبيعية الخلابة والحضارة الغنية والثقافة الأصيلة والإرث التراثي العريق وكرم الضيافة ضمن العالم الافتراضي مما يساهم في تبسيط تخطيط الرحلات السياحية للزوار كافة.

وقال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" إن حكومة الشارقة تتبنى رؤية واضحة تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول العام 2021 بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات ونعتز بما حققناه من نتائج إيجابية خلال العام 2018 فبفضل الجهود اللامحدودة وتعاون الشركاء كافة معنا فقد وصلت نسبة تحقيقنا للرؤية حتى هذا اليوم لـ 70 بالمائة بما يعادل 7 ملايين زائر لإمارة الشارقة وهذا العدد ينقسم إلى رواد المعارض والفعاليات والمتاحف والزوار عبر مطار الشارقة الدولي مما يمثل إنجازاً نوعياً نفخر به ومسؤولية كبيرة تدفعنا قدماً إلى مواصلة الارتقاء بالقطاع السياحي لترجمة التطلعات الطموحة في الوقت المحدد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة