دبي: إطلاق منصّة إلكترونية لـ سوق المعالم الترفيهية

تتيح المنصة التواصل بسهولة بين الشركات عبر ربط الوجهات الترفيهية المحلية بالسوق العالمي ، مع أدوات متطورة لإدارة المبيعات والحجوزات وحلولاً تسويقية مبتكرة بعدة لغات
دبي: إطلاق منصّة إلكترونية لـ سوق المعالم الترفيهية
جانب من نافورة دبي قرب برج خليفة
الإثنين, 04 مارس , 2019

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن إطلاقها منصّة "سوق المعالم الترفيهية"B2B Attractions Marketplace الإلكترونية بهدف تعزيز التواصل بين المعالم السياحية والوجهات الترفيهية المحلية والشركات المتخصصة بالسياحة والسفر حول العالم. وتوفر هذه المبادرة إطار عمل تقني فريد من نوعه يساهم في تنشيط القطاع من خلال ربط عناصره بشبكة واسعة من قنوات التوزيع والبيع على مستوى العالم، بحسب بيان صحفي.


ويأتي إطلاق "سوق المعالم الترفيهية" priohub.com كمنصة شاملة تساهم بفاعلية في الجهود الرامية إلى تحويل دبي إلى المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم بحلول عام 2025، حيث تتيح عرض الوجهات والتجارب الترفيهية المحلية أمام الشركات المتخصصة من مختلف أنحاء العالم ومساعدتها على إدارة الحجوزات وعلاقات العملاء، من خلال حلول تتيح المجال أمام الوجهات السياحية والترفيهية لتطوير نظام تذاكر خاص بها ويحمل علامتها التجارية ما يساهم في تعزيز تواجدها في الأسواق العالمية. وتجمع منصة "سوق المعالم الترفيهية" بين التقنيات المبتكرة والحملات الترويجية الموجهة لوكالات السفر الإلكترونية وقنوات إعادة البيع مثل مواقع إكسبيديا Expedia، وتريب أدفايزور TripAdvisor  و كلوك Klook.


وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "تم تصميم منصّة "سوق المعالم الترفيهية" لتكون الأحدث ومن الحلول الرقمية المبتكرة ضمن قطاع السياحة على مستوى العالم، وتهدف في المقام الأول إلى تعزيز تواجد الوجهات الترفيهية في الأسواق الدولية والترويج لها من خلال تسهيل التواصل مع الوكلاء والشركات العاملة في القطاع السياحي في شتى الدول والمناطق، حيث تستجيب المنصة بشكل فعّال إلى التحديات التي تواجه هذه الوجهات فيما يخص التسويق لعروضها واستقطاب المزيد من الزوار، كما توفر للشركات العاملة في القطاع إمكانية إدارة حجوزاتها، فضلاً عن تقديمها لقنوات اتصال مباشر بين شركاء إعادة البيع أينما وجدوا، وفي ذات الوقت إدارة علاقات العملاء بشكل أكثر كفاءة. وستساهم هذه المبادرة في تحسين أداء الشركاء وتمكينهم من توفير تجارب سياحية ملائمة للزوار وتلبي تطلعاتهم.  ونأمل من خلال إطلاق هذه المنصة استقطاب المزيد من الزوار".
ويمكن الآن لوكالات السفر الإلكترونية، والفنادق، ومنظّمي الرحلات السياحية، والمواقع الإلكترونية، وشركات إدارة الوجهات الترفيهية الإستفادة من المنصة عبر أدوات الإدارة، وتقليل تكاليف العمليات التشغيلية، وزيادة الكفاءة، وتقديم خدمات عملاء موحدة. كما توفّر المنصّة أيضاً أدوات متطوّرة لإعداد التقارير ونظاماً متكاملاً لتحليل مبيعات التذاكر وقنوات التوزيع الأساسية. فضلاً عن لوحة معلومات تفاعلية توضح الحجوزات التي تمت على كلّ قناة مبيعات للمساعدة على إدارة الطاقة الإستيعابية.

وتأتي هذه المنصة لتحل محل الطرق التقليدية لعمليات الحجز والتسويق التي تعتمد على الأنظمة القديمة وجداول البيانات لتضع بين أيدي العاملين في مختلف الوجهات الترفيهية أدوات تحكم أكثر قدرة لإجراء عمليات التسويق من خلال منحهم حضوراً وتواصلاً مدعوماً بالمعلومات لدعم عمليات الإدارة لديهم.

وتوجه منصة "سوق المعالم الترفيهية" الدعوة لكافة الوجهات الترفيهية لإدراج بياناتها عبر المنصة الإلكترونية www.priohub.com ، والحصول على محفزات رسوم تساهم في تخفيض التكاليف التسويقية. ويمكن للجهات المسجلة الاستفادة من دعم دائرة السياحة والتسويق التجاري للقطاع الخاصة بحلول العلامة البيضاء المخصصة للوجهات الترفيهية الصغيرة، حيث تحصل أول 150 جهة مسجلة على خصم بقيمة 50%.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة