مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» يرفع إشغال فنادق بأبوظبي إلى 100%

عاملون في فنادق أكدوا أن أبوظبي تشهد خلال شهر نوفمبر نشاطاً سياحياً كبيراً مدعوماً بعدد من الفعاليات
مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» يرفع إشغال فنادق بأبوظبي إلى 100%
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 نوفمبر , 2018

رفعت فنادق في أبوظبي راية الإشغال الكامل خلال فترة انعقاد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، لتمتد إقامة نزلائها المشاركين بالحدث بين 5 إلى 7 ليالٍ، بحسب عاملين في فنادق.

وقال كريستان بودا، نائب الرئيس الإقليمي لفنادق روتانا، إن فنادق روتانا الثلاثة الموجودة في منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض تسجل إشغالاً كاملاً خلال فعاليات معرض أديبك الذي ينطلق اليوم.

وقال إن مدة إقامة النزلاء المشاركين بالمعرض تتراوح بين 4 إلى 7 ليال، حيث إن 30% من نزلاء الفنادق الثلاثة مددوا إقامتهم لما بعد المعرض ولعطلة نهاية الأسبوع، حتى يتسنى لهم زيارة معالم أبوظبي والتعرف عليها، بحسب صحيفة الإتحاد.

وبحسب بيانات «فندق أنداز كابيتال جيت»، المجاور لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، شهد الفندق ارتفاعاً كبيراً في نسب الإشغال بلغت 100%، الأمر الذي يُعزى بالدرجة الأولى إلى الاستجابة القوية والمشاركة الواسعة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2018» الذي من المقرر أن ينطلق اليوم.

وقال صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات: «يعد هذا الموسم من أهم المواسم السياحية بأبوظبي، حيث يستضيف نوفمبر واحداً من أهم المعارض الدولية الذي يستقطب مشاركين وخبراء في قطاع النفط العالمي».

وأكد أن عدداً كبيراً من فنادق الإمارة تسجل إشغالاً كاملاً بسبب انطلاق فعاليات المعرض، وذلك لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام، فمعرض أديبك من أهم المعارض الدولية إذ يستقطب زواراً ومشاركين وشخصيات هامة بقطاع النفط من مختلف دول العالم.

وقال الكعبي إن هذه فرصة لتنشيط سياحة المؤتمرات والترفيه في آن، فكثير من زوار المعرض يأتون قبل المعرض بيومين أو يمددون إقامتهم لعطلة نهاية الأسبوع بعد المعرض للتعرف على معالم أبوظبي السياحية والترفيهية.

ويشارك في «أديبك» هذا العام 2200 شركة عارضة و29 جناحاً دولياً، إضافة إلى أكثر من 100 وزير ورئيس تنفيذي سيتحدثون خلاله، فيما يتوقع أن يتجاوز إجمالي الحضور الـ110 آلاف زائر.

وكان عاملون في فنادق أكدوا أن أبوظبي تشهد خلال شهر نوفمبر نشاطاً سياحياً كبيراً مدعوماً بعدد من الفعاليات على رأسها معرض «أديبك» و«الفورمولا 1»، حيث تشهد خلال فترة انعقاد الفعاليات إشغالاً كاملاً.

واستقبلت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي 3.7 مليون نزيل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 3.5 مليون نزيل بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو 4.3%، بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي. وأشارت البيانات، الصادرة أمس، إلى أن الفنادق سجلت 70% إشغالاً بنمو 1.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة