السعودية تعيد تصنيف فنادق مكة

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية تعيد تصنيف جودة الخدمات المقدمة بمرافق الفنادق (4 و5 نجوم) في مكة المكرمة بعد انتهاءها من تصنيف فنادق المدينة المنورة
السعودية تعيد تصنيف فنادق مكة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 نوفمبر , 2018

بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية مرحلة إعادة تصنيف جودة الخدمات المقدمة بمرافق الفنادق (4 و5 نجوم) في مكة المكرمة بعد انتهاء برنامج إعادة تصنيف جودة الخدمات المقدمة بمرافق هذه الفنادق بالمدينة المنورة وذلك بتنسيق مباشر بين الإدارة العامة للتراخيص وإدارة فرع الهيئة بالعاصمة المقدسة.

وتعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حالياً، على عدد من برامج إعادة التصنيف لتغطي لاحقاً جميع مرافق الإيواء في السعودية، وذلك لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة، والتأكد من مواءمة التصنيف المستحق لتلك الفنادق.

وقال مدير عام إدارة التراخيص في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس عمر المبارك أنه تم إعداد وحصر قاعدة البيانات المتعلقة بالفنادق 4 و5 نجوم بالعاصمة المقدسة ومواقعها، وسيتم من قِبَل فِرَق متخصصة تشارك فيها الإدارة العامة للتراخيص وفرع مكة المكرمة ومجموعة مختارة من الفروع للهيئة من خارج المنطقة، بالزيارات التفقدية لها للتأكد من التزام هذه المرافق من توفر المتطلبات الواجب توفرها في مرافق الإيواء السياحي لفئة 4 و5 نجوم على وجه التحديد.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أعادت خلال جولاتها السابقة في مرافق المدينة المنورة السياحة تصنيف أحد الفنادق ذات الخمس نجوم إلى نجمة واحدة فقط بسبب تدني مستوى الخدمة والتجهيزات في الفندق إضافة إلى عدم توفير بعض العناصر الأساسية لاشتراطات "الهيئة".

ويعد قطاع الفنادق والإيواء السياحي أبرز الأنشطة التجارية في مكة المكرمة التي تستقبل سنوياً ملايين الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة