بالأرقام.. جاذبية المنشآت الفندقية بأبوظبي تتزايد والصين تتصدر بعدد النزلاء

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 10.5 في المائة خلال شهر أغسطس 2018 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي
بالأرقام.. جاذبية المنشآت الفندقية بأبوظبي تتزايد والصين تتصدر بعدد النزلاء
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 22 سبتمبر , 2018

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 10.5 في المائة خلال شهر أغسطس 2018 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب دائرة الثقافة والسياحة.

وأكدت الدائرة أن نتائج شهر أغسطس تؤكد الزخم السياحي المصاحب الذي قدمه "موسم صيف أبوظبي" حيث تمضي الإمارة قدماً نحو تجاوز عدد النزلاء القياسي المسجل في العام الماضي والذي بلغ نحو 5 ملايين نزيل.

واستقبل 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي 477 ألفا و606 نزلاء خلال شهر أغسطس بزيادة 45 ألف نزيل عن الشهر ذاته من العام الماضي، فيما ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنسبة 5.8 في المائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ليصل إجمالي عدد النزلاء إلى أكثر من 3.31 مليون نزيل فندقي، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وحافظت الصين على صدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء الصينيين بمنشآتها الفندقية والذي ارتفع بنسبة 9 في المائة تقريباً خلال شهر أغسطس وبما يزيد عن 13 في المائة في الأشهر الثمانية الأولى مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017.

وجاءت الهند في المركز الثاني مع نمو عدد النزلاء الهنود بنسبة 22 في المائة خلال شهر أغسطس، بينما ازداد عدد النزلاء السعوديين للشهر الثالث على التوالي حيث بلغت نسبة النمو 24 في المائة في شهر أغسطس و6.1 في المائة في الفترة من يناير إلى أغسطس 2018.

واستمر السوق الأمريكي في أدائه القوى مع زيادة عدد النزلاء من الولايات المتحدة بنسبة 35 في المائة خلال شهر أغسطس و26 في المائة في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري وسجل عدد النزلاء من المملكة المتحدة نمواً بنسبة 3.6 في المائة وبنسبة 8 في المائة منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر أغسطس.

وقال سعادة سيف سعيد غباش وكيل الدائرة إن " هذه النتائج تعزز ثقتنا بتسجيل نتائج سنوية قياسية مجدداً، فيما ساهم موسم صيف أبوظبي الذي أقيم في الفترة من يونيو حتى أغسطس في تنشيط الحركة السياحية وزيادة عدد نزلاء منشآتنا الفندقية خلال الأشهر الثمانية الأولى ".

وأوضح أنه تم تحقيق نمو بنحو 6 في المائة في عدد النزلاء منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 مؤكداً الحرص على تحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية للعام 2018 والسير بخطوات ثابتة نحو تقديم مستويات قياسية على مختلف مؤشرات الأداء.

ولفت إلى أن الأشهر القليلة المقبلة تشهد العديد من الفعاليات المهمة والمرتقبة بما في ذلك " سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي " و" فن أبوظبي " و" مهرجان أبوظبي للمأكولات " واحتفالات رأس السنة الجديدة بالتزامن مع الإقبال الاستثنائي على المعالم والترفيهية الترفيهية الجديدة مثل " عالم وارنر براذرز أبوظبي ".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج