لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 مارس 2020 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

أسعار استئجار ناقلات النفط تقفز بعد رفع الإنتاج في السعودية

وصلت إلى 70 ألف دولار لليوم الواحد بعد أن كانت حوالي 30 ألف دولار

أسعار استئجار ناقلات النفط تقفز بعد رفع الإنتاج في السعودية

رويترز- استأجرت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ما يصل إلى 14 ناقلة عملاقة بشكل مبدئي لشحن النفط الخام إلى العملاء في أنحاء العالم، مع شروع المملكة في تنفيذ تعهدها بزيادة إنتاج النفط الخام.

وقالت مصادر بقطاع الشحن البحري إن طفرة حجوزات بحري، التي تملك أسطولا من 42 ناقلة خام ضخمة، ساهمت في ارتفاع أسعار الشحن على الناقلات العملاقة لأكثر من مثليها وسط ”حمى استئجار“ هذا الأسبوع.

وبحسب عدة مصادر في مجال السمسرة البحرية، ارتفعت أسعار استئجار الناقلات العملاقة على خط الخليج-الصين لأكثر من مثليها إلى حوالي 70 ألف دولار لليوم الواحد يوم الأربعاء، من حوالي 30 ألف دولار يوم الاثنين.

وقالت كل من السعودية وروسيا إنها ستزيد الإنتاج مطلع الأسبوع بعد أن انهار يوم الجمعة اتفاق استمر لثلاث سنوات بينهما وبين كبار منتجي النفط الآخرين لكبح المعروض، مما دفع بأسعار الخام العالمية للانحدار.

وأعلنت أرامكو أمس الثلاثاء، أنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يومياً، بزيادة 300 ألف برميل يومياً عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يومياً. وكشفت عن ورود تعليمات من وزارة الطاقة السعودية لرفع الإنتاج إلى 13 مليون برميل يوميًا.