لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 فبراير 2020 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

أول هبوط لطائرة في مطار حلب الدولي منذ توقف الطيران فيه قبل أكثر من ثماني سنوات

مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه لأكثر من ثماني سنوات

أول هبوط لطائرة في مطار حلب الدولي منذ توقف الطيران فيه قبل أكثر من ثماني سنوات

نقلت وكالة الأنباء السورية سانا نبأ استقبال مطار حلب الدولي صباح اليوم أول رحلة جوية قادمة من مدينة دمشق بعد فتح المطار أمام حركة الطيران إثر انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات حرصاً على سلامة وأمان المسافرين من قذائف التنظيمات الإرهابية التي كانت تنتشر في محيط مدينة حلب.

وأصبح المطار جاهزاً لاستقبال الرحلات الجويةوفي تصريح للصحفيين على متن الطائرة أكد وزير النقل المهندس علي حمود أن عودة مطار حلب للتشغيل وعودة إقلاع الرحلات الداخلية ومن ثم الخارجية انتصار كبير تم بفضل تضحيات جيشنا البطل وصمود الشعب السوري الذي يلتف حول جيشه لتحرير حلب وباقي الأراضي العربية السورية.

 

 ولفت وزير الإعلام إلى أن عودة العمل في مطار حلب تعكس قوة الدولة السورية فما إن أعلن الجيش العربي السوري تحرير قرى وبلدات محيط ريف حلب الغربي والشمالي الغربي وتأمين المدينة من الإرهاب حتى باشر الجيش الخدمي بإعادة بناء ما دمره هذا الإرهاب.

بدوره أكد وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني أن حلب ستعود لموقعها الطبيعي اقتصادياً وخدمياً وسياحياً بعودة الطرق الدولية ومطار حلب مشيراً إلى أهمية المدينة كأحد أهم المقاصد السياحية العالمية.


وكانت وزارة النقل أعلنت منذ يومين عن إعادة تشغيل مطار حلب الدولي وجهوزيته لاستقبال الرحلات الجوية وأولها رحلة قادمة من دمشق بتاريخ اليوم الأربعاء 19-2-2020 وأنه ستتم برمجة رحلات أخرى من مطار حلب الدولي إلى القاهرة ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة.