حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 فبراير 2020 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

موجة برد قوية تصل شمال السعودية ودول الشرق الأوسط

تتأثر منطقة الشرق الأوسط بموجة برد قطبية قارسة، وانخفاض قياسي في درجات الحرارة فيما نشرت تحذيرات من تدني مستوى الرؤية في مناطق عديدة في المملكة العربية السعودية

موجة برد قوية تصل شمال السعودية ودول الشرق الأوسط

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تدني في مدى الرؤية نتيجة رياح نشطة و سحب رعدية في مناطق عديدة في المملكة.

ونقلت صحف سعودية توقعات بانخفاض كبير في درجات الحرارة في الساعات المقبلة "كتلة هوائية قارسة البرودة" إلى ما دون الصفر المئوي على نطاقات واسعة في شمال السعودية؛ إذ يُتوقع تأثير كتلة هوائية باردة إلى شديدة، تنخفض معها درجات الحرارة لمستويات كبيرة، خاصة في (طريف – حائل – رفحاء).

واستندت التقارير إلى توقعها"طقس العرب"، بأن تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت وكبير في اندفاع الكتلة القطبية نحو السعودية، ومع دخول موسم العقارب، وفيه يبدأ يسود الدفء المحشو بهجمات برد مباغتة، مدتها (39) يومًا مقسمة على ثلاثة نجوم، وكل نجم (13) يومًا (الأول السم ‏- الثاني الدم - الثالث الدسم). ومنتصف الأسبوع القادم برد السم.

وحسب التقرير من خلال الخريطة المرفقة، يُتوقع أن تسجِّل بعض المناطق درجات حرارة قياسية؛ إذ تنخفض درجات الحرارة لمستويات كبيرة، ويُتوقَّع أن تسجل حائل 5 درجات مئوية تحت الصفر، في حين تصل في مدينة طريف شمالاً لـ6 درجات تحت الصفر، فيما تكون 4 درجات تحت الصفر في رفحاء.