لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 6 فبراير 2020 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد انهيار جليدي في شرق تركيا يقتل العشرات من رجال الإنقاذ

قال مسؤولون يوم الأربعاء إن 38 شخصا لقوا حتفهم في انهيارين جليديين في شرق تركيا. وأضاف المسؤولون أن معظم الضحايا دفنوا جراء الانهيار الثاني الذي وقع بينما كانوا يعملون على إنقاذ ضحايا الانهيار الأول.

شاهد انهيار جليدي في شرق تركيا يقتل العشرات من رجال الإنقاذ
الصورة من رويترز-أفراد من الشرطة العسكرية التركية ومدنيون يحاولون إنقاذ ضحايا انهيار جليدي وقع في إقليم فان التركي يوم الأربعاء. صورة حصلت عليها رويترز من وكالة أنباء دوجان التركية.

 اسطنبول (رويترز) - قال مسؤولون يوم الأربعاء إن 38 شخصا لقوا حتفهم في انهيارين جليديين في شرق تركيا. وأضاف المسؤولون أن معظم الضحايا دفنوا جراء الانهيار الثاني الذي وقع بينما كانوا يعملون على إنقاذ ضحايا الانهيار الأول.

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث في تركيا أن 33 شخصا قتلوا عندما وقع الانهيار الجليدي الثاني أثناء البحث عن اثنين آخرين من ضحايا الانهيار الأول الذي أودى بحياة خمسة أشخاص وذلك بعد إنقاذ ثمانية آخرين.
وقالت الإدارة إن 53 شخصا أصيبوا بجروح.

وأظهرت لقطات تلفزيونية من منطقة بهتشه سراي في إقليم فان بشرق البلاد عشرات الأشخاص يستخدمون المجارف والعصي وسط ثلوج منهمرة ورياح قوية لإخراج سيارات مدفونة وأخرى انقلبت جراء الانهيار الذي وقع مساء الثلاثاء.

وقال محمد أمين بيلمز حاكم إقليم فان في وقت سابق إن جهود الإنقاذ تتواصل لكنه لم يذكر عدد الأشخاص الذين يُعتقد أنهم مازالوا محاصرين.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن الظروف في المنطقة جعلت من العسير على مركبات الإنقاذ العمل هناك، مضيفا أنه تم سحب عربة من تحت جليد يتراوح ارتفاعه بين أربعة وخمسة أمتار.

وجرى نقل عثمان أوجار رئيس مكتب إدارة الطوارئ والكوارث في إقليم فان إلى المستشفى للعلاج بعد أن حوصر وسط الانهيار الجليدي. وقال لوكالة إخلاص للأنباء من المستشفى إن نحو 200 شخص كانوا يشاركون في عملية الإنقاذ لكن الكثيرين كانوا بعيدا عن المنطقة المتاخمة عندما وقع الانهيار الثاني يوم الأربعاء.

وأضاف ”كنت مدفونا في الجليد حتى المنتصف.. خرجت بواسطة المعدات التي كانت بحوزتي“.