لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 5 فبراير 2020 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

للعام السادس.. مطار دبي الأول عالمياً في عدد المسافرين الدوليين

استقبل مطار دبي الدولي 86.4 مليون مسافر في نهاية العام الماضي ليبتعد عن أقرب منافسيه لندن هيثرو بأكثر من 6 ملايين مسافر

للعام السادس.. مطار دبي الأول عالمياً في عدد المسافرين الدوليين

احتفظ مطار دبي الدولي بمركزه الأول في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام السادس على التوالي.

واستقبل مطار دبي الدولي 86.4 مليون مسافر في نهاية العام الماضي ليبتعد عن أقرب منافسيه لندن هيثرو بأكثر من 6 ملايين مسافر، حسب تقرير صادر عن "مطارات دبي".

وذكر التقرير أن العام الماضي كان عاماً استثنائياً بالنسبة لمطار دبي الدولي من حيث خدمة العملاء مع فترات انتظار أقصر ورقم قياسي لأداء الأمتعة وعروض بيع التجزئة للأغذية والمشروبات، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

وأعرب بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي عن ارتياحه لأداء مطار دبي الدولي في عام 2019 بقوله: "بينما كانت أعداد المسافرين في عام 2019 أقل من العام السابق، فإن تأثير الإغلاق لمدة 45 يوماً على المدرج، وإفلاس شركة جيت إيرويز، وكذلك حظر طائرة بوينغ 737 ماكس تمثل نحو 3.2 مليون مسافر على مدى العام، وهذا هو المؤشر الرئيس للنمو في مطار دبي".

وفي مجمل العام الماضي، تراجع إجمالي عدد المسافرين عبر المطار لـ 86.39 مليون مسافر، بنسبة 3.1%. وتأثرت الأعداد بسلسلة تحديات على مدار العام، بما في ذلك إغلاق المدرج الجنوبي للمطار لمدة 45 يوماً بغرض تجديده ونظراً لظروف السوق العالمي، وكذلك الحظر العالمي لطائرة بوينغ 737 ماكس.

وخلال الربع الأخير من عام 2019، استقبل مطار دبي الدولي 21.9 مليون مسافر بارتفاع بنسبة 1.3٪، مما رفع متوسط عدد المسافرين الشهري في المجمل إلى 7.2 مليون مسافر لهذا العام.

واستطاع المطار أيضاً تخطي حاجز 8 ملايين مسافر مرتين على مدى العام الماضي في يوليو وأغسطس. ومن حيث إجمالي عدد المسافرين حافظت الهند على مكانتها في مقدمة الأسواق من حيث التعامل مع مطار دبي، بإجمالي 11.9 المليون مسافر في 2019، تلتها السعودية في المركز الثاني بإجمالي 6.3 مليون مسافر.

وحققت المملكة المتحدة المركز الثالث بنحو 6.2 مليون مسافر. أما الدول الأخرى التي تأتي في قائمة أكبر الوجهات فتشمل الصين بنحو 3.6 مليون مسافر والولايات المتحدة بنحو 3.2 مليون مسافر.

أما على صعيد المدن، فجاءت لندن بالمقدمة بنحو 3.6 مليون مسافر، ومومباي بـ2.3 مليون مسافر، والرياض مع 2.2 مليون مسافر.