لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يناير 2020 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديكس كوربوريشن تحتل المرتبة 14 بقائمة فورتشن للشركات الأكثر تقديراً في العالم

حافظت شركة فيديكس كوربوريشن على موقعها ضمن قائمة الشركات الأكثر تقديراً في العالم بحسب استطلاع نشرته مجلة فورتشن

فيديكس كوربوريشن تحتل المرتبة 14 بقائمة فورتشن للشركات الأكثر تقديراً في العالم

حافظت شركة فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك، على موقعها ضمن قائمة الشركات الأكثر تقديراً في العالم بحسب استطلاع نشرته مجلة فورتشن.

وصنف التقرير السنوي الذي يحمل عنوان "الشركات الأكثر تقديراً في العالم" شركة فيديكس في المركز 14 إلى جانب أميريكان إكسبريس ونتفليكس، علماً أن هذا الاستطلاع يعتمد على قياس تسعة خصائص وميزات ترتبط بأداء الشركة المالي وسمعتها.

وقال راجيش سوبرامانيام، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة فيديكس بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه "تفخر فيديكس بتصنيفها ضمن قائمة شركات فورتشن الأكثر تقديراً طيلة العشرين عاماً الماضية. يشكل هذا التكريم دليلاً مباشراً على جهود أكثر من 490 ألف عضو في فرقنا العاملة حول العالم، والتزام الشركة كل يوم بأهداف الوعد البنفسجي التي تجعل من جميع خدمات فيديكس تجارب مميزة للغاية".

يشار إلى أن هذه هي السنة العشرين على التوالي التي تنال فيها فيديكس مركزاً ضمن أول 20 شركة على قائمة فورتشن للشركات الأكثر تقديراً في العالم.

منهجية الاستطلاع

تعاونت فورتشن مع شركة كورن فيري لإجراء هذا الاستطلاع المتخصص الذي يتناول سمعة الشركات. وقد كانت البداية بمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات المرشحة التي بلغ عددها حوالي 1500 شركة ضمت أكبر ألف شركة أمريكية تم تصنيفها حسب إيراداتها، إلى جانب شركات غير أمريكية مدرجة على قائمة "فورتشن 500 العالمية" والتي حققت عائدات تعادل أو تزيد عن 10 مليار دولار. تلا ذلك مرحلة تصفية دقيقة جرى خلالها اختيار الشركات صاحبة الإيرادات الأعلى في كل قطاع والتي بلغ مجموعها 680 شركة في 30 دولة. وبعد ذلك، تم اختيار الشركات المتصدرة من هذه القائمة، علماً أن المدراء الذين شاركوا في التصويت يعملون في الشركات المدرجة في هذه القائمة.

ولتحديد الشركات الأفضل ضمن 52 قطاعاً، فقد طلبت كورن فيري من المدراء والمحللين تصنيف الشركات ضمن قطاع تخصصهم وفقاً لتسعة معايير، بدءاً من قيمة الاستثمارات، مروراً بجودة الإدارة والمنتجات، وانتهاءً بالمسؤولية الاجتماعية والقدرة على استقطاب المواهب. ومن أجل أن تدخل القائمة، تعين على الشركات تحقيق نتائج تخولها أن تكون بين النصف الأفضل في الاستطلاع الذي تناول قطاعها.

ونظراً لضعف توزع الردود، فقد جرى فقط نشر النتائج والتصنيفات الإجمالية في قطاعات الإنشاءات والآليات الزراعية، والأغذية والصيدليات، والتجارة العامة، والمعادن، والتنقيب، وإنتاج النفط الخام، والشبكات وباقي معدات الاتصالات، وتجارة الجملة في مجال الرعاية الصحية. ولعدم كفاية معدلات الردود، لم تنشر نتائج فئات الكابلات والأقمار الصناعية، تكرير النفط، وخطوط الأنابيب، وقطاع الطاقة في الولايات المتحدة.

ولاختيار الشركات الـ 50 الأولى أو ما يطلق عليها "قائمة النجوم" فقد طلبت كورن فيري من 3.770 مديراً ومحللاً متخصصاً في الأوراق المالية ممن شاركوا في استطلاعات القطاعات اختيار الشركات الـ 10 الأكثر تقديراً في رأيهم. وقد اختاروا من قائمة تضم شركات كانت قد صُنفت بين أفضل 25 بالمئة ضمن استطلاعات العام الماضي، إضافةً إلى الشركات التي حققت تصنيفاً ضمن أفضل 20 بالمئة في قطاعاتها، علماً أنه كان يحق لأي منهم التصويت لأي شركة في أي قطاع كان.

وتفسر الفروقات في وقائع التصويت التناقص في بعض النتائج؛ فقد خرجت على سبيل المثال مجموعة يونايتد هيلث من قائمة النجوم هذا العام، لكنها جاءت في المركز الأول ضمن فئة التأمين والرعاية المدارة عند احتساب أصوات المشاركين من هذا القطاع فقط.

وتعد كورن فيري التي تشرف على تنفيذ الأبحاث الخاصة بقائمة فورتشن لأكثر الشركات تقديراً في العالم منذ عام 1997 شركة استشارات إدارية عالمية.

وتلتزم فيديكس كوربوريشن بتزويد محفظة واسعة من خدمات النقل، والتجارة الإلكترونية، والأنشطة التجارية إلى العملاء والشركات حول العالم. ومع تسجيل عائدات سنوية بقيمة 69 مليار دولار، توفر الشركة حلولاً تجاريةً متكاملة من خلال شركات عاملة تنافس بشكل جماعي، وتتم إدارتها وفق نهجٍ تعاوني تحت مظلة علامة FedEx التجارية.