حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 يناير 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تحطم طائرة طراز بوينغ 737 وعلى متنها 180 في إيران

رويترز: سقوط طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 وعلى متنها 180 شخصا بعد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في إيران بسبب مشاكل فنية

تحطم طائرة طراز بوينغ 737 وعلى متنها 180  في  إيران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن سقوط طائرة ركاب أوكرانية على متنها 180 راكبًا، بعد لحظات من إقلاعها من مطار الخميني في طهران.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران البالغ عددهم 180 شخصاً. وأظهرت لقطات فيديو نشرت على الشبكات الاجتماعية اشتعال الطائرة وهي تهوي قبل أن تسقط وتتحول إلى كتلة نارية في انفجارها بوقع الاصطدام بالأرض.

وحذر الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة من أن أي رد من جانبها على الهجمة الصاروخية التي نفذها على قاعدة تضم قوات أمريكية في غربي العراق، ستقابل بمزيد من الدمار والألم.

وأضاف الحرس الثوري أنه يتم التحضير لمزيد من الرد على مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في العراق فجر الجمعة الماضية، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء قد ذكرت صباح اليوم أن الحرس الثوري أطلق عشرات الصواريخ الباليستية على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية، غربي العراق.

وذكرت الوكالة أن القصف الصاروخي جاء ردا على مقتل سليماني.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنها سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.