حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 7 يناير 2020 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو: 5 خطوات لتسجيل مركبات الشركات بنظام التعرفة المرورية في أبوظبي

إرسال كافة الوثائق المطلوبة على بريد إلكتروني مخصص أعلن عنه مركز النقل المتكامل في أبوظبي لبدء تسجيل مركبات الشركات بنظام التعرفة المرورية

بالفيديو: 5 خطوات لتسجيل مركبات الشركات بنظام التعرفة المرورية في أبوظبي

أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي عن بدء تسجيل مركبات الشركات في نظام التعرفة المرورية، مبيناً أن على أصحاب الأعمال إرسال كافة الوثائق المطلوبة على بريد إلكتروني مخصص أعلنت عنه اليوم الثلاثاء على منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتعين على مالك الشركة إتمام 5 خطوات متعلقة بالتسجيل لإنجاز عملية تفعيل النظام، أولها نسخة عن الرخصة التجارية للجهة، إضافة إلى كتاب رسم

3 أشهر سماحاً من مخالفات بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي

أعلنت دائرة النقل والبلديات ومركز النقل المتكامل عن منح المركبات التي لا تحمل لوحات أبوظبي سماحاً لمدة ثلاثة أشهر من مخالفات عبور بوابات التعرفة المرورية دون تسجيل أو رسوم
 ي مختوم وموقع يتضمن اسم ممثل الجهة أو المؤسسة.

ويجب على مقدم الطلب إرفاق عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول ورقم الرمز المروري، مع ضرورة إرفاق الملف بصيغة إكسل يشمل قائمة المركبات ويوضح فيها رقم لوحة المركبة، المصدر، رمز ولون اللوحة وفئتها.

 

وبين المركز أنه بعد التحقق من الوثائق والفاتورة الخاصة بالشركة، على مقدم الطلب إرسال نسخة من الإيداع البنكي فور تحويل المبلغ حسب الفاتورة المرسلة والانتظار حتى التحقق النهائي من تفاصيل الطلب وإنشاء حسب خاص بالشركة.

وأكد المركز أنه سيعمل على تزويد مقدم الطلب بجميع التفاصيل المتعلقة بالحساب الخاص بالشركة عبر البريد الإلكتروني المسجل، مؤكدين استقبالهم كافة الشكاوى والأسئلة على مدار الساعة عبر كافة جهات التواصل المباشرة وغير المباشرة.

وكان مركز النقل المتكامل بأبوظبي منح ملاك المركبات فترة سماح من كافة المخالفات أقصاها 3 أشهر لتسجيل مركباتهم ضمن نظام التعرفة المرورية الذي انطلق في 2 يناير الجاري، بعد تأجيل تفعيله في وقت سابق حتى مطلع العام الجديد.

2 يناير تطبيق رسوم التعرفة المرورية بأبوظبي في أوقات الذروة فقط

يستعد مركز النقل المتكامل لتطبيق نظام التعرفة المرورية على 4 بوابات على جسور رئيسة في مدينة أبوظبي، اعتبارا من 2 يناير
 

وأعلن المركز عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية أنه لن تتم مخالفة أي مركبة غير مسجلة في النظام أو لا تحمل رصيداً كافياً لمدة 3 أشهر، بهدف إتاحة الفرصة لاستكمال إجراءات التسجيل للجميع.

ويطبق نظام التعرفة المرورية على 4 بوابات للجسور الرئيسة في المدينة بهدف تخفيف الازدحام المروري ورفع كفاءة قطاع النقل في الإمارة، وكان المركز أعلن أخيراً عن مجانية العبور في أوقات النهار عبر البوابات عدا أوقات الذروة، والمحددة بساعتين في الفترة الصباحية من السابعة حتى التاسعة صباحاً، وساعتين في الفترة المسائية من الخامسة حتى السابعة ليلاً، بواقع 4 دراهم للعبور الواحد، و16 درهماً كحد أقصى لمركبات الأفراد في اليوم و200 درهم شهرياً، دون احتساب أي رسوم خارج أوقات الذروة وأيام الجمعة والعطل الرسمية.