لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 5 يناير 2020 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

ما أسرع وسيلة للنقل والتنقل بين الحرمين وفي عموم السعودية؟

رفعت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع سرعة القطارات على جميع الرحلات من المدينة المنورة وإليها إلى 300 كيلو متر في الساعة

ما أسرع وسيلة للنقل والتنقل بين الحرمين وفي عموم السعودية؟

رفعت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع السعودية سرعة القطارات على جميع الرحلات-من المدينة المنورة وإليها- إلى 300 كيلو متر في الساعة وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي أول أيام السنة الميلادية الجديدة.

وقالت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع إن الوصول بسرعة القطار إلى 300 كلم في الساعة سيكون ما بين محطتي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمدينة المنورة، والذي سيجعل مدة الرحلة بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والمدينة المنورة قرابة الساعتين، وبين مكة المكرمة، والمدينة المنورة قرابة الساعتين و45 دقيقة.

وذكر حساب قطار الحرمين السريع عبر تغريدة في موقع تويتر تقول "لنواكب التطلعات #قطار_الحرمين_السريع يصل إلى سرعة ٣٠٠كم/س، الوسيلة الأسرع للتنقل بين #الحرمين"؛ وبذلك يكون قطار الحرمين أسرع وسيلة تنقل ليس بين الحرمين الشريفين إنما في عموم السعودية.

ويعد قطار الحرمين السريع أحدث وأسرع وسيلة نقل سككي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتحتوي جميع محطاته على عدة مرافق من بينها صالات مخصصة للمسافرين على درجة الأعمال، ومركزًا للنقل العام، ومهابط طائرات عمودية، ومواقف للسيارات، ومحطات للدفاع المدني، ومساجد ومساحات تجارية لتلبية جميع احتياجات المسافرين.

صور: قطار الحرمين السريع يرفع عدد رحلاته إلى 16 رحلة يومياً

رفعت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع السعودي عدد الرحلات اليومية إلى 16 رحلة بمناسبة إجازة منتصف العام الدراسي 1441 هـ

السعودية تستأنف رحلات قطار الحرمين السريع الأربعاء المقبل

إدارة مشروع قطار الحرمين السريع ستستأنف رحلاتها يوم الأربعاء المقبل بعد جاهزيته للتشغيل ونجاحها في تجهيز محطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة

ويتيح قطار الحرمين السريع للمسافرين حجز تذاكرهم عبر مختلف المحطات من خلال الموقع الإلكتروني https://sar.hhr.sa/، ويوفر طرق عدة لسداد قيمة التذكرة، إما عن طريق بطاقات الائتمان، أو بطاقة مدى البنكية، أو عبر خدمة "سداد" المتاحة في الموقع.

وكانت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع السعودي استأنفت يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2019؛ وذلك بعد توقف دام أكثر من شهرين؛ إثر حريق كبير تعرضت له محطة القطار في مدينة جدة أواخر سبتمبر/أيلول 2019.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود افتتح يوم 25 سبتمبر/أيلول 2018 مشروع قطار الحرمين السريع باستثمارات 6.7 مليار يورو (7.87 مليار دولار) في إطار جهود لزيادة إيرادات السياحة في الوقت الذي تسعى فيه المملكة للتخلص من الاعتماد على صادرات النفط.

ويعد قطار الحرمين السريع -الذي يمتد بطول 450 كيلومتراً، ويربط عبر خمس محطات بين مكة والمدينة بمدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر مروراً بمحطة مدينة جدة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ؛ أحد أكبر مشروعات النقل في الشرق الأوسط، ويستهدف نحو 60 مليون مسافر سنوياً.

وقطار الحرمين بناه كونسورتيوم بقيادة إسبانية وموله صندوق الثروة السيادي بالمملكة، صندوق الاستثمارات العامة. ويقلص القطار زمن الرحلة بين مكة والمدينة إلى النصف.