لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 يناير 2020 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

«إيرباص» تتخطى هدفها بتسليم 863 طائرة وتقتنص الصدارة من «بوينغ»

إيرباص باتت أكبر مصنّع للطائرات في العالم للمرة الأولى منذ 2011 بعد تسليم 863 طائرة في 2019، لتقتنص الصدارة من منافستها الأمريكية بوينج التي تمر بمتاعب.

 «إيرباص» تتخطى هدفها بتسليم 863 طائرة وتقتنص الصدارة من «بوينغ»

قالت مصادر بمطارات وجهات رصد يوم الأربعاء إن إيرباص باتت أكبر مصنّع للطائرات في العالم للمرة الأولى منذ 2011 بعد تسليم 863 طائرة في 2019، لتقتنص الصدارة من منافستها الأمريكية بوينج التي تمر بمتاعب، بحسب رويترز.

تبادل المراتب بين العملاقين متوقعا، مع تواصل الأزمة المتعلقة بوقف تشغيل الطائرة 737 ماكس التي تنتجها بوينج في 2020. لكن الأرقام القياسية للشركة الأوروبية تلقي الضوء بشكل أكبر على المسافة التي يتعين على بوينج قطعها لاستعادة موقعها في السوق.

وعبأت إيرباص، التي أجبرتها مشكلات صناعية على خفض هدفها لتسليمات 2019 بين اثنين وثلاثة بالمئة في أكتوبر تشرين الأول، موارد إضافية حتى ساعات قبل منتصف الليل عشية العام الجديد لبلوغ 863 طائرة للعام، مقارنة مع هدفها المعدل البالغ 860 طائرة.

مسؤول: وثائق مقلقة جدا بشأن استجابة بوينغ لسلامة طائرات ماكس 737

قال مسؤول في الكونغرس الأميركي إن وثائق كُشف عنها مؤخرا "تشير على ما يبدو إلى صورة مقلقة جدا" بشأن استجابة بوينغ لقضايا سلامة متعلقة بطائرات ماكس 737.
 

وزادت التسليمات 7.9 بالمئة من 800 طائرة في 2018.

ورفضت إيرباص التعقيب على الأرقام التي من المقرر أن تخضع لمراجعة قبل الانتهاء منها ونشرها.

يتلقى مصنعو الطائرات أغلب إيراداتهم عند تسليم الطائرات - مطروحا منها أي مدفوعات سابقة - ولذا يحظى حجم التسليمات بمتابعة وثيقة من المستثمرين.

30 % من طائرات إيرباص لرجال الأعمال في الشرق الأوسط

كشف مدير التسويق في شركة "إير باص" عن ادخال تحسينات جديدة على طائرات رجال الأعمال لديها من شأنها توفير الوقود بنسبة 15 % والتحليق بدون توقف إلى مسافات أبعد عن السابق.
 

كسرت حصيلة إيرباص، التي تضمنت حوالي 640 طائرة أحادية الممر، الأرقام القياسية للقطاع بعد أن نقلت مواقع آلاف العمال وألغت إجازات للانتهاء من مخزون احتياطي من الطائرات شبه منتهية الصنع التي تنتظر ضبط قمرات القيادة الخاصة بها.

وسلمت بوينج 345 طائرة أغلبها للمسافات الطويلة بين يناير كانون الثاني ونوفمبر تشرين الثاني، أي أقل من نصف العدد البالغ 704 طائرات الذي حققته في نفس الفترة من 2018 عندما كان يجري تسليم ماكس بصورة طبيعية. وسلمت بوينج 806 طائرات في 2018 بأكمله.