لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

رحلات مباشرة لنقل الركاب بين رأس الخيمة وأبوظبي

تقوم الحافلات التابعة لهيئة رأس الخيمة للمواصلات بتسيير رحلاتها بنقل الركاب من إمارة أبوظبي إلى إمارة رأس الخيمة وبالعكس

 رحلات مباشرة لنقل الركاب بين رأس الخيمة وأبوظبي

وام- وقع مركز النقل المتكامل في أبوظبي وهيئة رأس الخيمة للمواصلات، اتفاقية تعاون لتسيير رحلات على خط أبوظبي - رأس الخيمة لتسهيل انتقال الركاب بين الإماراتين، لتعزيز مفهوم العمل المشترك لخدمة المصلحة العامة، وتعزيز دور شبكة النقل العام.

وقع الاتفاقية عن مركز النقل المتكامل، مكتوم الكعبي، المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وأنظمة النقل في مركز النقل المتكامل، فيما وقعها عن جانب هيئة رأس الخيمة للمواصلات سعادة المهندس إسماعيل حسن البلوشي المدير العام للهيئة.

وبموجب الاتفاقية تقوم الحافلات التابعة لهيئة رأس الخيمة للمواصلات والمخصصة لخدمات النقل عبر المدن بتسيير رحلاتها بنقل الركاب من إمارة أبوظبي إلى إمارة رأس الخيمة، وبالعكس.

مواقف أبوظبي مجانية غداً.. وتغيير طفيف في خدمات الحافلات

مركز النقل المتكامل في أبوظبي يعلن عن مجانية تطبيق رسوم المواقف السطحية في الإمارة، خلال فترة الإجازة والتي تبدأ من الساعة 00:01 من صباح يوم الأربعاء الأول من يناير 2020 وحتى الساعة 7:59 صباح يوم الخميس
 

وأوضح مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات المهندس إسماعيل البلوشي، أن الحافلات التابعة لهيئة رأس الخيمة للمواصلات، والمخصصة لخدمات النقل عبر المدن، ستعمل على تسيير رحلتين لنقل الركاب من إمارة أبوظبي إلى إمارة رأس الخيمة وبالعكس، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، بحيث تنطلق الرحلة الأولى من إمارة رأس الخيمة عند الساعة العاشرة صباحاً، والثانية عند الساعة الثالثة عصراً، وبرسم مالي مقداره 45 درهماً، بينما تنطلق الرحلة الأولى من إمارة أبوظبي عند الساعة الثانية والنصف عصراً، بينما الرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة والنصف مساء برسم مقداره 35 درهماً.

حافلات دبي تحقق ريادة عالمية بمعدل تشغيلي يبلغ 89%

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن منظومة الحافلات العامة التابعة لها، حققت نسبة تشغيل بلغت (89%)، مسجِّلة بذلك ريادة عالمية في هذا المجال، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.
 

بدوره قال المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وأنظمة النقل في مركز النقل المتكامل في أبوظبي مكتوم الكعبي إن الجهات المعنية بتطوير البنى التحتية لشبكة النقل العام بالحافلات، والارتقاء بمستوى جودتها، يحرصون على تسيير رحلات نوعية تخدم المصلحة العامة، من خلال إعداد وتطوير التشريعات والقوانين والخطط الاستراتيجية الخاصة بتنظيم قطاع النقل العام.

وتعد الاتفاقية خطوة مهمة نحو تكامل الخدمات على مستوى الدولة خاصة في ظل الإقبال المتزايد على التنقل في الحافلات العامة للاستفادة من مزاياها المتعددة والتي من أهمها التكلفة المادية الملائمة، إضافة إلى المنافع الأخرى المتعلقة بالأمن والسلامة.