لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 ديسمبر 2019 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

صور: تغيير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة في السعودية

بدأت الهيئة العامة للنقل في تنفيذ برنامجها الخاص بتغيير هوية سيارات الأجرة ليشمل الشكل الخارجي للمركبة مع توفير خاصية السداد الإلكتروني انطلاقاً من المطارات السعودية

صور: تغيير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة في السعودية
صور: تغيير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة في السعودية

بدأت الهيئة العامة للنقل السعودية في تنفيذ برنامجها الخاص بتغيير هوية سيارات الأجرة بشكل كامل ليشمل الشكل الخارجي للمركبة مع توفير خاصية السداد الإلكتروني وارتباط المركبة بتقنيات التتبع والخرائط بالإضافة إلى تطوير مهارات السائقين وكفاءتهم المهنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن قطاع الأجرة في المملكة يشهد نقلة نوعية تنفذها الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، حيث تم تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة والخدمات الداخلية بالسيارة، إذ تتسم مركبات الأجرة المطوّرة بهوية واحدة تتخذ من درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها، كما تشمل تجهيزاتها الداخلية الحديثة على مميزات عديدة من بينها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة، وترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة، مع اتصالها بالخرائط.

شرطة الرياض تقبض على عشرات المتهمين أغلبهم نساء بقضايا تحرش وملابس غير لائقة

قبضت شرطة الرياض على 38 متهماً بقضايا تحرش في الرياض خلال الأيام الثلاثة الماضية

فيديو: الإعدام لطاعن أعضاء الفرقة المسرحية بحي الملز بالرياض

المحكمة الجزائية بالرياض تحكم بإعدام اليمني الذي قام بطعن أعضاء فرقة مسرحية بحي الملز في الرياض خلال الشهر الماضي

ومن المقرر أن تبدأ سيارات الأجرة الجديدة بالظهور في المطارات السعودية، وسيستمر التغيير تدريجياً ليشمل سيارات الأجرة بالمملكة كافة.

وبدأت الهيئة العامة للنقل بتنفيذ برنامج تدريبي موجّه لسائقي الأجرة في مناطق المملكة كافة بالتزامن، ويشمل البرنامج المطارات الرئيسية، ويتكون من دورات تدريبية متخصصة تركز على تطوير مهارات السائقين بما يخدم السائح والزائر، ويرفع مستوى الكفاءة المهنية للسائقين في جانب التعامل مع العملاء، وإثراء تجربة زوار المملكة بشكل عام.

وقال نائب رئيس الهيئة العامة للنقل لقطاع النقل البري فواز السهلي إن البرنامج شهد حضوراً مكثفاً وتفاعلاً من قبل شركات الأجرة، حيث استفاد منه أكثر من 10 آلاف سائق مركبة أجرة حتى الآن، وحرصاً على تحقيق الفائدة بشكل أشمل أتاحت الهيئة الدورات بثلاث لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية والأوردو، وذلك لتسهيل وصول المعلومة لأكبر شريحة من العاملين في هذا النشاط.

وكانت الهيئة العامة للنقل بدأت بتنفيذ برنامجها الخاص بتغيير هوية الأجرة وتطوير سائقيها الذي يتواكب مع ما تشهده المملكة من تطور في مختلف المجالات، وطرحت فرصة لتأهيل جميع الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة في جانب الهوية الخارجية لمركبات الأجرة، ليشمل التطوير مدن المملكة بالتدريج كافة.