لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 ديسمبر 2019 12:00 ص

حجم الخط

- Aa +

ربط مينائي الفجيرة وخورفكان عبر شبكة السكك الحديدية بقيمة 4.6 مليارات درهم

الاتحاد للقطارات ترسي الحزمة "د" لربط مينائي الفجيرة وخورفكان بالمرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية بتكلفة 4.6 مليار درهم، سيتيح ربط الميناءين الفرصة لنقل ما يصل إلى مليوني حاوية

ربط مينائي الفجيرة وخورفكان عبر شبكة السكك الحديدية بقيمة 4.6 مليارات درهم

وام- عقد مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اجتماعاً برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، أقر خلاله ترسية مناقصة الأعمال المدنية للحزمة (د) من المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

وستربط الحزمة (د) مينائي الفجيرة وخورفكان بقيمة 4.6 مليار درهم وتمتد على مسافة 145 كم، كما ستربط هذه الحزمة المحاجر المنتجة لمواد البناء في شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يسهم في الارتقاء بقطاع النقل والشحن في الدولة عبر ربط الموانئ الاستراتيجية ونقاط التصنيع والإنتاج والمراكز السكانية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

ماقصة القبعة التي أدرجتها اليونسكو ضمن قائمتها للتراث العالمي؟

اليونسكو تدرج القبعة المميزة التي يعتمرها الرجال في هذا البلد الآسيوي ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي.
 

وشهد توقيع شركة الاتحاد للقطارات اتفاقية التعاقد مع ائتلاف شركتي «الشركة الصينية لتشييد السكك الحديدية» و«الوطنية للمشاريع والتعمير ذ م م»، سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان ووانغ جنسوق نائب رئيس الشركة الصينية لتشييد السكك الحديدية.

وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان أن شركة الاتحاد للقطارات من خلال ترسيتها للحزمة (د) تحقق إنجازاً مهماً في مسيرتها لتطوير أحد أهم المشاريع الاقتصادية والتنموية في الدولة، عبر توفير شبكة سكك حديدية وطنية آمنة وحديثة ومستدامة تلبي الطموحات والتطلعات المستقبلية لدولتنا، وتدعم مكانتها كجزء من المنظومة اللوجستية وسلسلة التوريد الإقليمية والعالمية».

بدء تصوير «وان. تو. ثري. أكشن» في دبي بشراكة إماراتية سعودية

يضم العمل مجموعة كبيرة من الممثلين السعوديين والخليجيين، ويُقدم للمرة الأولى عدداً كبيراً من نجوم التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج
 

وسيتم إنشاء 15 نفقاً عبر الجبال يصل مجمل طولها حتى أكثر من 16 كم، ومع مرور الشبكة في وديان عميقة ومحاذاتها للجبال الحجرية، سيتم بناء 35 جسراً و32 معبراً للحيوانات.

وسيتيح ربط مينائي الفجيرة وخورفكان الفرصة لنقل ما يصل إلى مليوني حاوية، الأمر الذي سيلعب دوراً فعالاً وحيوياً في تعزيز التجارة الدولية.