حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 ديسمبر 2019 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

اجتماع طارئ لبحث استقالات جماعية لـ 62 طياراً في الكويت

قدم 62 طياراً إدارياً استقالتهم من مناصبهم في إدارة العمليات بشركة الخطوط الجوية الكويتية المملوكة للدولة والتي تعد من أقدم شركات الطيران في المنطقة

اجتماع طارئ لبحث استقالات جماعية لـ 62 طياراً في الكويت

أكدت وسائل إعلام كويتية أن 62 طياراً إدارياً قدموا استقالتهم من مناصبهم في إدارة العمليات بشركة الخطوط الجوية الكويتية دون أن توضح سبب الاستقالات الجماعية.

وعقد مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية مساء أمس الأربعاء اجتماعاً طارئاً ضم أربعة من الطيارين المتقدمين باستقالاتهم ممثلين عن باقي الطيارين المستقيلين، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للشركة، المملوكة للدولة، دون إعلان بيان واضح.

وأصدر مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية ليل أمس الأربعاء بياناً حول الاستقالة الجماعية قال فيها "تفاعلًا مع ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي.. (يوم) الثلاثاء (الماضي) حول تقديم ٢٦ طياراً من الأخوة الطيارين الإداريين باستقالات جماعية من مناصبهم الإدارية في إدارة العمليات بالشركة استناداً على ما ورد في كتابهم المرفوع لنائب الرئيس التنفيذي للعمليات بذات التاريخ والمتضمن الأسباب والمبررات التي دفعتهم للاستقالة، عقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً طارئاً ظهر.. (أمس) الأربعاء.. ضم أربعة من الأخوة الطيارين المتقدمين باستقالاتهم ممثلين عن باقي الأخوة الطيارين المستقيلين، بالإضافة إلى السيد الرئيس التنفيذي للشركة".

تغريم اريكسون مليار دولار بسبب مزاعم حول دفعها رشى في دول منها الكويت

وافقت الشركة على دفع أكثر من مليار دولار كتسوية في قضية اتهام بدفع رشى في دول في آسيا والشرق الأوسط لتعزيز أعمالها

وفاة الفنان الكويتي عبد الرزاق خلف المعروف بـ بو رزيقة

الفنان الكويتي المعروف عبد الرزاق انتقل إلى رحمته تعالى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 70 عاماً

وأضاف البيان "عبر رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الحاضرين عن بالغ اهتمامهم بالموضوع مؤكدين اعتزازهم بكافة موظفي الشركة المخلصين والمتفانين في عملهم وفي طليعتهم قطاع الطيارين الذين سجلوا بأدائهم المتفاني طوال خدمتهم في الخطوط الجوية الكويتية صفحات مضيئة في مجال السلامة والأمان في عمليات الشركة فضلا عن تحقيق أعلى معدلات انضباط المواعيد بشهادة وكالات تقييم أداء شركات الطيران العالمية، واستمع مجلس الإدارة بكل رحابة صدر لمجمل ما طرحه الأخوة الطيارون، والذين أجابوا بدورهم على ما طُرح عليهم من استفسارات".

وتابع "أكد المجلس عزمه على تشكيل لجنة من أعضائه والإدارة التنفيذية بالشركة لبحث ما تم تداوله من وجهات وآراء من الأخوة الطيارين للوصول إلى حلول لها متوافقة مع الأنظمة واللوائح والقوانين المعمول بها في الشركة وبما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة المفروضة عليها من سلطات الطيران المدني الكويتية والجهات الرقابية الفنية الدولية، كما أكد مجلس الإدارة على ثقته الكاملة بأبناء الشركة من جميع الموظفين والطيارين".

وأضاف "في الختام، تمنى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الأخوة الطيارين المستقيلين التأني بموضوع استقالتهم لإفساح الفرصة للّجنة التي سيتم تشكيلها لبحث كافة المطالب ووضع تصورات الحلول لها.. ويأمل مجلس الإدارة من الجميع تغليب الحكمة والتروي في هذا الموضوع، للوصول إلى أفضل النتائج لصالح الطيارين وكافة الموظفين وصالح الناقل الوطني (الخطوط الجوية الكويتية)".

ويحاول أريبيان بزنس الحصول على تعليق حول الاستقالات الجماعية من شركة الخطوط الكويتية وسيتم نشر الرد فور وصوله.

وتدرس الحكومة، منذ سنوات، خصخصة الخطوط الكويتية التي تعد أقدم شركات الطيران في المنطقة.