لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد ضبط غواصة تهريب نقلت ثلاث أطنان من الكوكايين إلى شمال إسبانيا

انطلقت الغواصة من كولمبيا وتم ضبطها شمال اسبانيا في إحدى أضخم عمليات مكافحة تهريب المخدرات في التاريخ بقيمة بـ121 مليون دولار

شاهد ضبط غواصة تهريب نقلت ثلاث أطنان من الكوكايين إلى شمال إسبانيا

نجحت السلطات الإسبانية في ضبط عملية تهريب مخدرات هائلة تمت بغواصة استخدمها المهربون للإبحار من كولمبيا إلى شمال اسبانيا.

وأحبطت السلطات غواصة للمهربين وعثروا فيها على ثلاثة أطنان من الكوكايين بقيمة تصل إلى 121 مليون دولار بعد اعتراض الغواصة التي يبلغ طولها 65 قدمًا، والتي ضبط حمولتها يوم الأحد في منطقة غاليسيا بشمال غرب إسبانيا بحسب صحيفة البايس الاسبانية.

وقالت الشرطة، إنها أوقفت شخصين يحملان جنسية الإكوادور في العملية التي جرت ببلدة كانغاس الساحلية قرب الحدود مع البرتغال، ويجري البحث عن إسباني له علاقة بعملية التهريب.

و جرى تتبع الغواصة أثناء إبحارها عبر المحيط الأطلسي من كولومبيا إلى أوروبا في رحلة بلغ طولها نحو 7.7 آلف كيلومتر ( 4،780 ميلًا بحريًا).

وتقدر قيمة الغواصة نحو  100 ألف يورو ويبدو أنها كانت مجهزة للقيام برحلتين من هذا النوع.

وأوضحت وسائل إعلام إسبانية أن الشرطة بذلت مجهود كبيرا في سحب الغواصة التي غرقت قبل شواطئ غاليسيا ذات الطبيعة الصخرية الوعرة، والتي يفضلها مهربو المخدرات لنقل بضائعهم من تلك المنطقة الفقيرة، لتهريبها إلى مختلف أنحاء أوروبا.