لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

أول شاحنة ذاتية القيادة تقطع رحلة من دبي إلى أبو ظبي

كشفت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) خلال الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل، عن قطع أول شاحنة ذاتية القيادة رحلة من دبي إلى أبو ظبي لإظهار مستقبل نقل البضائع بالاعتماد على أحدث التقنيات

أول شاحنة ذاتية القيادة تقطع رحلة من دبي إلى أبو ظبي

وأعلن في افتتاح المؤتمر عن قطع أول شاحنة ثقيلة ذاتية القيادة، وهي من مرسيدس طراز Actros، رحلة بين دبي وأبو ظبي، أي قرابة 140 كم بحسب بيان صحفي.

وقال المدير العام لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، عبدالله المعيني أمس مع انطلاق الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل أنه تم خلال المعرض استعراض أول شاحنة ذكية ذاتية القيادة من علامة «مرسيدس»، التي قامت برحلة تجريبية بين دبي وأبوظبي أخيراً.

ويقام المؤتمر بمشاركة 450 من ممثلي إنتاج وتصنيع السيارات عالمياً، وبحسب المعيني فإن المعرض يشهد المشاركة الأكبر لطرز من سيارات كهربائية جديدة ومركبات ذكية ذاتية القيادة، مقارنة بالدورات السابقة. وبالفعل عرضت شركة ’إم جي موتور‘ (MG Motor) خطتها لدخول سوق المركبات منعدمة الانبعاثات حيث كشفت عن أحدث طرز سياراتها في المعرض، يذكر أن ’سايك موتور ‘ (SAIC Motor)، الشركة الأم لعلامة ’إم جي موتور‘ التجارية، باعت 140,000 مركبة طاقة جديدة في 2018، مع تشكيل علامتيها التجاريتين ’إم جي‘ (MG) و’روي‘ (Roewe) أكثرية هذه المبيعات.