لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

طيران ناس السعودية: نقلنا 48 مليون مسافر وستصل لـ 50 مليون بنهاية 2019

شركة طيران ناس تقول إن عدد زوار السعودية المتوقع زيادته بعد إطلاق التأشيرة السياحية سيوفر فرصاً كبيرة لشركته وشركات الطيران بشكل عام

طيران ناس السعودية: نقلنا 48 مليون مسافر وستصل لـ 50 مليون بنهاية 2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس السعودية للرحلات منخفضة التكلفة إن عدد زوار المملكة المتوقع زيادته بعد إطلاق التأشيرة السياحية سيوفر فرصاً كبيرة لشركته وشركات الطيران بشكل عام.

وأضاف بندر المهنا، على هامش معرض دبي للطيران بحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، أن طيران ناس تستعد للزيادة المتوقعة للركاب بعد إصدار التأشيرة السياحية من خلال تعزيز خدماتها وإضافة وجهات جديدة لخدمة أكبر عدد ممكن من السياح.

وتوقع "المهنا" أن يصل عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة منذ العام 2007 إلى 50 مليون مسافر بنهاية 2019، مؤكداً أن الشركة نقلت حتى الآن أكثر من 48 مليون مسافر.

السعودية تعوض المصريين ضحايا حادثة رافعة الحرم المكي

وزارة الخارجية المصرية تعلن استلام 20 شيكاً من إجمالي 27 هي قيمة التعويضات المستحقة لخمسة متوفين و20 مصاباً جراء حادثة سقوط رافعة الحرم المكي في العام 2015

تقرير: زيادة الرواتب في السعودية 4.5% خلال 2020

أظهر مسح حديث ارتفاع إجمالي الراتب الأساسي في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي بنسبة 4.5 بالمئة خلال 2020

وتتخذ شركة طيران ناس ذات التكلفة المنخفض من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، وهي شركة مملوكة بنسبة 34.1 بالمئة لشركة المملكة القابضة؛ الذراع الاستثمارية المملوكة للملياردير الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.

وفتحت السعودية في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي أبوابها على مصراعيها أمام السياح الأجانب بإطلاقها نظاماً جديداً للتأشيرات يشمل 49 دولة، ودعوتها الشركات الأجنبية للاستثمار في القطاع الذي تأمل أن يسهم بعشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2030.

وظلت المملكة؛ ذات التقاليد شديدة المحافظة، منغلقة نسبياً لعقود، لكنها خففت في الأعوام الأخيرة الأعراف الاجتماعية الصارمة مثل الفصل بين الرجال والنساء في الأماكن العامة وإلزام النساء بارتداء العباءة التي تغطي الجسد بالكامل.

وتبلغ قيمة رسوم التأشيرة السياحية الإجمالية، 440 ريالاً (118 دولار) منها 140 ريالاً (38 دولار) رسوم التأمين الوطني، فيما ستكون مدة صلاحيتها 360 يوماً من الصدور، تكون مدة الإقامة في السعودية 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوماً خلال السنة الواحدة.