لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 14 نوفمبر 2019 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

100 جهة عارضة جديدة تشارك في معرض دبي الجوي 2019

تشارك 100 جهة عارضة من كافة أنحاء العالم للمرة الأولى في الدورة المقبلة من معرض دبي الجوي الذي سينطلق يوم الأحد المقبل على مدى خمسة أيام في "دبي وارلد سنترال".

 100 جهة عارضة جديدة تشارك في معرض دبي الجوي 2019

تشارك 100 جهة عارضة من كافة أنحاء العالم للمرة الأولى في الدورة المقبلة من معرض دبي الجوي الذي سينطلق يوم الأحد المقبل على مدى خمسة أيام في "دبي وارلد سنترال".

ويستضيف الحدث مجموعة من قادة الفكر والخبراء للاستفادة من خبراتهم ومعارفهم وتشجيع المناقشات والبحث عن حلول في وقت تشهد فيه صناعة الطيران تحولات هائلة في مجال الحركة الجوية على مستوى العالم.

وتضم قائمة العارضين الجدد شركة "أس آند كيه تكنولوجيز" الأمريكية المتخصصة في توريدات قطاع الطيران والفضاء والصيانة والتصليح والعمليات، وجمعية صناعة الدفاع الكورية، وشركة "هيكساغون" الإيطالية للذكاء الاصطناعي وشركة "مينا 3 دي" المتخصصة في القياس والحلول الجغرافية المكانية والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها.

وأعلن معرض دبي للطيران عن أول شريك تكنولوجي له ممثل في مجموعة "ايدج"والتي تضم 25 مؤسسة، منها شركات تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات وتوازن القابضة، ومؤسسات مستقلة أخرى.

كما أصبحت شركة الطائرات المروحية، وهي أول مشغل للطائرات المروحية التجارية في السعودية التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الجاري بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، راعياً بلاتينياً للمعرض.

وتتضمن ساحة العرض أحدث الطائرات المدنية وطائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية، إضافة إلى مجموعة من المروحيات من رواد الصناعة، بما في ذلك طائرة "إيرباص330 آي نيو" وطائرة "سيريوس فايكينغ توين أوتر 400 " وطائرة "سيسنا كارافان سي 208 بي" وطائرة "جي 120 تي بي" من شركة "جروب ايركرافت".

وتعرض شركة طيران الإمارات عدة طائرات من بينها طائرة "بوينغ 777-300 "ذات المدى التشغيلي الطويل للغاية وطائرة "أيرباص آي380-800 " العملاقة وطائرة "إيرباص كوربوريت جيت 319".

وستعرض مجموعة شركات "أورا آي جي سي" الطائرة بدون طيار – "أورا 100" فيما ستعرض شركة" جلف ستريم" طائراتها "جي 500 "و "جي 600 "و"جي 650"، إلى جانب مشاركة طائرات من وزارة الدفاع اليابانية والقوات الجوية الفرنسية وسلاح الجو الإماراتي.

ويشارك في فعاليات المعرض فريق فرسان الإمارات ضمن الاستعراضات الجوية اليومية، كما يشارك فريق "باترول دي فرانس" التابع للقوات الجوية الفرنسية الذي يعود إلى معرض دبي للطيران للمرة الأولى منذ عام 2011. كما تشارك في الاستعراضات الجوية طائرات "داسو رافال" و"بوينغ بي 787 -9 " وعدد من المروحيات.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا إسماعيل علي عبدالله أن المعرض يوفر منصة للخبراء والعاملين في قطاع الطيران على مستوى العالم للتواصل وتبادل الأفكار حول أحدث الاتجاهات والابتكارات في هذه الصناعة.

ومن جانبه، وصف الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث، معرض دبي للطيران واحد من بين أهم الفعاليات في صناعة الطيران ومن أهم الأحداث في منطقتنا على وجه التحديد. ويستضيف جناح الفضاء في المعرض مؤتمرين متخصصين يومي 18و 19 نوفمبر الجاري، وهما مؤتمر نساء في الفضاء ومؤتمر أحاديث تقنية اللذين تستضيفهما وكالة الإمارات للفضاء، ويناقشان تطور قطاع الفضاء على المستوى العالمي.

وسيشارك أكثر من 40 خبيراً في نقاشات على مدى يومين، من بينهم وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، ومديرة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي وسيمونيتا دي بيبو، ورئيس المركز الوطني للأبحاث الفضائية في فرنسا جان-ايف لوغال، والرئيسة التنفيذية للدفاع والفضاء والأمن في شركة بوينغ لين كاريت.

وسيجمع مؤتمر إدارة الحركة الجوية العالمية الذي سيعقد يومي 19 و20 نوفمبر الجاري، ضمن فعاليات المعرض كافة قطاعات الصناعة وسيشمل مناقشات متعمقة وتبادل الأفكار بين المشاركين وأحدث المعارف الخاصة بإدارة الحركة الجوية.

ويتم تنظيم حدث قطاع الشحن كارجو كونيكت في 18 نوفمبر، حيث يجمع عدداً من أكثر الأسماء في هذه الصناعة أهمية، ويُفتتح بكلمات رئيسية يلقيها صُناع القرار الرئيسيون من مؤسسة مطارات دبي والإمارات للشحن الجوي وشركة فيديكس والاتحاد للطيران.

المصدر: صحيفة الرؤية