حجم الخط

- Aa +

الأحد 10 نوفمبر 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

العربية للطيران تسجل أرباحا قياسية في الربع الثالث بزيادة 57 %

أعلنت العربية للطيران اليوم عن تسجيلها أرباحا صافية قياسية بلغت 471 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 بزيادة نسبتها 57 بالمائة

العربية للطيران تسجل أرباحا قياسية في الربع الثالث بزيادة 57 %

 أعلنت العربية للطيران اليوم عن تسجيلها أرباحا صافية قياسية بلغت 471 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 بزيادة نسبتها 57 بالمائة مقارنة بـ 300 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. 

كما ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2019 بنسبة 12 بالمائة لتبلغ 1.438 مليار درهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت مليارا و282 مليون درهم.

جاءت النتائج المالية القوية للربع الثالث مدفوعة بالطلب المرتفع على رحلات الشركة خلال الربع الثالث بعدما قدمت "العربية للطيران" خدماتها لأكثر من 3.4 مليون مسافر انطلاقا من مراكز عملياتها الأربعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

وسجلت بذلك زيادة قدرها 10 بالمائة في عدد المسافرين مقارنة بالأرقام المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي وحافظت الشركة على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – والذي بلغ 82 بالمائة خلال هذه الفترة.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران" : " تعكس النتائج القوية التي سجلتها العربية للطيران خلال الربع الثالث من العام الجاري قوة وفعالية نموذج الأعمال الذي نتبعه وخدمات القيمة المضافة التي نقدمها لعملائنا يوميا".

وأضاف آل ثاني : "يأتي الأداء القوي الذي سجلته العربية للطيران خلال الربع الثالث امتدادا للنتائج الإيجابية المسجلة خلال النصف الأول من العام وجاءت مدفوعة بزيادة الطلب على رحلات الشركة واستراتيجية النمو الفعالة التي ننتهجها واجراءات ضبط التكاليف التي تبناها فريق الإدارة".

وبالتوازي مع نتائج الربع الثالث سجلت "العربية للطيران" نتائج قوية وقياسية خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2019 محققة صافي أرباح قدره 809 ملايين درهم بزيادة نسبتها 53 بالمائة مقارنة مع 530 مليون درهم سجلتها الشركة للفترة نفسها من السنة المالية السابقة وبلغت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 أكثر من 3.611 مليار درهم بزيادة نسبتها 17 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 3 مليارات درهم.

ونقلت الشركة أكثر من 9.2 مليون مسافر من مراكز عملياتها الأربعة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 بزيادة نسبتها 11 بالمائة مقارنة بعدد المسافرين الذي تم نقلهم خلال الفترة نفسها من عام 2018 وحافظ معدل إشغال المقاعد على نسبته المرتفعة والتي بلغت 83 بالمائة خلال هذه الفترة.