حجم الخط

- Aa +

الأثنين 21 أكتوبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

محطات شحن للسيارات الكهربائية في عجمان مجاناً حتى العام 2020

تركيب أجهزة شواحن للسيارات الكهربائية في المكان المخصص لها من قبل المنطقة الحرة، ويكون الشحن مجاناً حتى العام 2020.

محطات شحن للسيارات الكهربائية في عجمان مجاناً حتى العام 2020
توقيع الإتفاقية

وام- وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء اتفاقيات تعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومنطقة عجمان الحرة انطلاقاً من حرص الهيئة على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك.

وقع هذه الاتفاقية نيابة كل من محمد محمد صالح، وعبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط ـ عجمان، وفاطمة محمد سالم، مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف.

وبموجب الاتفاقية مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، تلتزم الهيئة بتركيب وتشغيل أجهزة الشحن الكهربائية الخاصة بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في عدد من المواقع.

بينما تنص بنود الاتفاقية الثانية مع منطقة عجمان الحرة على تركيب أجهزة شواحن للسيارات الكهربائية في المكان المخصص لها من قبل المنطقة الحرة، ويكون الشحن مجاناً حتى العام 2020.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح: «تعكس هذه الاتفاقيات عمق علاقات الشراكة مع الجهات المحلية في عجمان، وتؤكد المستوى العالي من تنسيق الجهود والتعاون من أجل الارتقاء بمعايير جودة الحياة من خلال توفير موارد طاقة نظيفة ومتجددة».

من جانبه أكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عبدالرحمن محمد النعيمي، أن الدائرة تفخر بالأجندة الوطنية المرسومة من قبل الحكومة الاتحادية والتي ستعمل على تدشين مشروع تركيب وتشغيل أجهزة الشحن الكهربائية لتزويد السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في بعض المواقع بالمناطق الشمالية، مبيناً أن الدائرة تدعم هذا المشروع الهام وستعمل على التنسيق مع الهيئة في المجالات والنواحي الفنية والتقنية المتعلقة بتقديم تلك الخدمات.

وعبّرت مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف فاطمة سالم عن سعادتها بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وأضافت: «يسرنا التعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه لتركيب محطات شحن كهربائية داخل منطقة عجمان الحرة لإسعاد المتعاملين وتشجيعهم على استخدام السيارات الصديقة للبيئة والإسهام في تقليل البصمة الكربونية وخفض المصاريف التشغيلية».