حجم الخط

- Aa +

الخميس 17 أكتوبر 2019 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: ارتفاع عدد ضحايا حادث الباص بطريق الهجرة إلى 35 حالة وفاة

35 حالة وفاة من جراء الحادث المروري الذي وقع في طريق الهجرة مساء أمس الأربعاء عقب تصادم باص في المدينة المنورة

السعودية: ارتفاع عدد ضحايا حادث الباص بطريق الهجرة إلى 35 حالة وفاة

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ،‬⁩ بتقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين في الحادث الأليم الذي أدى لوفاة 35 معتمراً وإصابة 4 آخرين ، الذي وقع لحافلة ركاب مع شاحنة ثقيلة على طريق الهجرة وتوفير الرعاية والتسهيلات لهم.

ونقلت صحف سعودية أن الحادث وقع  باصطدام شاحنة كبيرة مع حافلة المعتمرين، وعلى طريق يصل المدينة المنورة بمكة المكرمة.

وأشار موقع سبق إلى تلقي غرفة عمليات إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المدينة المنورة بلاغًا في تمام الساعة الـ07:22 مساء، يفيد بتصادم مركبة من فئة (باص ركاب)، نتج منه 35 حالة وفاة في موقع الحادث، فيما بلغ عدد الإصابات 4 إصابات.

وقد تم مباشرة فرقتين إسعافيتين، قامتا بنقل أربع حالات مصابة إلى مستشفى الحمنة لتقديم الخدمات الإسعافية العاجلة، ويجري علاجهم، كما تم نقل ثلاث حالات منهم إلى مستشفى الملك فهد لاستكمال علاجهم، وتم تنويم حالة بمستشفى الحمنة.

وقال المتحدث الرسمي بصحة منطقة المدينة مؤيد أبو عنق إنه تم إرسال أربع فرق إسعافية من إدارة الطوارئ والأزمات للمساندة في الحادث في الموقع نفسه.

وتقدمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر السعودي والمديرية العامة للدفاع المدني نظير مشاركتهما في إسعاف ونقل المصابين، كما تقدمت ببالغ العزاء والمواساة لذوي المتوفين - تغمدهم الله بواسع رحمته -، سائلة الله أن يمُنَّ بالشفاء العاجل على المصابين.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة بأنه عند الساعة السابعة من مساء الأربعاء باشرت الجهات الأمنية المختصة بمساندة من هيئة الهلال الأحمر السعودي حادث اصطدام حافلة خاصة مستأجرة، تنقل (39) شخصًا من المقيمين بالسعودية من جنسيات آسيوية وعربية، بمعدة ثقيلة (شيول)، وذلك بمركز الأكحل بمنطقة المدينة المنورة. ونتج من ذلك وفاة (35)، وإصابة (4) من ركابها، ونقلهم إلى مستشفى الحمنة. وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، إن العمليات الإسعافية بالمنطقة تلقت بلاغًا في تمام الساعة 18:49 من مساء يوم أمس الأربعاء، يفيد بوقوع حادث باص واشتعاله بالنيران بطريق الهجرة السريع بالقرب من الكيلو 207.

وأشار "السهلي" إلى أنه على الفور تم توجيه أكثر من 20 فرقة إسعافية وعناية متقدمة وفرق إسعافية تابعة للشؤون الصحية، بقيادة القيادة الميدانية وإشراف ومتابعة مدير عام الفرع والمدير الطبي والمساعد للشؤون الإسعافية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه عند الوصول للموقع اتضح وجود أربع إصابات تم نقلها لمستشفى الحمنة وباقي الحالات داخل الباص قد انتقلوا إلى رحمة الله، وتم وجود الفرق الإسعافية في الموقع حتى انتهاء الدفاع المدني من إخماد النيران والمساعدة في إخراج المحتجزين داخل الباص، ومن ثم تم نقل جميع الحالات المتوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي التابع للهيئة.

وكانت "سبق" قد انفردت بخبر الوفيات من جراء الحادث المروري الذي وقع في طريق الهجرة، فيما استنفرت الجهات المعنية في حينها، وباشرت الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى الحمنة العام.