شاهد فيديو لحادث مروع بسبب الانشغال بغير الطريق

اختلفت الردود والتعليقات حول الطرف المخطئ في هذا الحادث الذي تسبب به سائق سيارة استخدم المكابح على مسار سريع فجأة
شاهد فيديو لحادث مروع بسبب الانشغال بغير الطريق
الخميس, 03 أكتوبر , 2019

نشرت شرطة أبوظبي مؤخرا لقطات فيديو للتوعية  بضرورة عدم الانشغال عند قيادة السيارة، بالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة لمخاطر انشغال السائقين بغير الطريق والذي يؤدي إلى حالة من الارباك لقائدي  السيارات ومستخدمي الطريق الآخرين والتسبب في وقوع الحوادث المرورية الخطرة.

وتنوه شرطة أبو ظبي لخطر الانشغال بغير الطريق وعدم تركيز السائقين بحركة المرور، ودعت إلى الالتزام بقوانين وأنظمة المرور من أجل سلامتهم.

وتتوالى التعليقات على تويتر منذ نشر الفيديو حول الطرف المخطئ والمتسبب بالحادث علما أن قوانين المرور تلزم تحميل المسؤلية في حالات مشابهة على السيارة القادمة من الخلف، فيما تفرض مخالفة الانشغال بغير الطريقة الغرامة المالية 800 درهم وأربع نقاط مرورية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية نبأ أطلاق شرطة أبوظبي مسرعاً لـ “خفض وفيات حوادث المرور على الطرق إلى 3 لكل مئة ألف نسمة من السكان” بحلول عام 2021، وذلك مبادرة ضمن المسرعات الحكومية لتحقيق الأجندة الوطنية.
وأفاد العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات بأن المسرع يهدف إلى تخفيض عدد الوفيات بنسبة 25% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.


وأشار إلى أنه يتضمن توعية إعلامية عن مخاطر الانشغال بغير الطريق في وسائل التواصل الاجتماعي وبث فيديوهات توعوية لحماية المشاة في حافلات النقل العام التابعة لدائرة النقل .'


وقال إن المسرع يتم تنفيذه بالتنسيق والشراكة مع دائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، للقيام بأعمال التحسينات الهندسية المطلوبة لتحسين مستويات السلامة المرورية على طرق الإمارة.
وأوضح أنه تم تحديد أبرز المسببات للوفيات على طرق الإمارة وهي: الانشغال بغير الطريق، والسرعة الزائدة وعدم تقدير مستعملي الطريق، وتم اختيار هذه الأسباب كونها كانت الأبرز في التسبب بحوادث الوفيات خلال الربع الثالث من عام 2018.
ودعا مدير مديرية المرور والدوريات مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وقانون السير والمرور وذلك حفاظاً على سلامة الجميع، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات المقررة وإعطاء المشاة أولوية العبور.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة