شاهد..هوية جديدة لدوريات نجدة «السيارات المتعطلة» في أبوظبي

أطلق مركز النقل المتكامل حزمة خدمات لنجدة وإنقاذ السيارات المتعطلة، تغطي جميع الطرق الرئيسة في إمارة أبوظبي، إضافة إلى تصميم جديد ومبتكر لدوريات خدمة مساندة الطرق
شاهد..هوية جديدة لدوريات نجدة «السيارات المتعطلة» في أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 01 أكتوبر , 2019

وام- أعلن مركز النقل المتكامل عن إطلاق هوية جديدة لخدمة مساندة الطرق ابتداء من الأول من أكتوبر 2019 حيث ستغطي جميع الطرق الرئيسية في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تصميم جديد ومبتكر لدوريات خدمة مساندة الطرق بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات، مشغل الخدمة.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص مركز النقل المتكامل على المحافظة على انسيابية الحركة المرورية وتعزيز مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق في إمارة أبوظبي، وفي إطار الجهود المبذولة للرقي بمستوى الخدمات.

وأكد سعادة عبدالكريم عبد الرحيم الرئيسي مدير عام مركز النقل المتكامل أن الهوية الجديدة لخدمة مساندة الطرق وتوسيع انتشار هذه الخدمة لتشمل جميع مناطق إمارة أبوظبي يأتيان في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع وتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة نحو تعزيز أمنهم وسلامتهم.

وترتكز الهوية الجديدة للخدمة على مبدأين أساسيين هما أمن وسلامة مستخدمي الطرق، فيما يتكون الشعار الجديد من ثلاثة أحرف باللغة الإنجليزية /RSP / وهي مختصر لـ " road service patrol " وتعني بالعربية خدمة مساندة الطرق.

ويتكون الشعار الجديد من لونين أساسيين، اللون البرتقالي الذي يُعد من الألوان التي تندرج تحت معنى وجود أمر طارئ، واللون الأزرق المائل إلى الرمادي وهي دلالة على تقديم خدمة. 

أما بالنسبة لمركبة دوريات خدمة مساندة الطرق فتحمل شعار مركز النقل المتكامل وشعار الخدمة وملصقات عاكسة للضوء، حيث تتميز بالوضوح عن بعد في النهار من خلال اللون البرتقالي وفي الليل تتميز بشدة الوضوح بسبب المادة العاكسة للضوء والتي تظهر الشكل الخارجي لحدود المركبة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن كل مركبة مزودة بلوحة إلكترونية متغيرة /VMS/ لتنبيه وتحذير السائقين عند الاقتراب من موقع الحدث، وكذلك نظام اتصالات حديث مربوط بغرفة العمليات في مركز التحكم المروري وذلك للاستجابة الفورية للحوادث ومساعدة سائقي المركبات على الطرق بسرعة أكبر.

وقال المهندس حمد عادل العفيفي، مدير إدارة الحركة المرورية بالإنابة في مركز النقل المتكامل - خلال مؤتمر الصحفي عقد اليوم في مقر المركز بأبوظبي - إن رفع مستوى السلامة المرورية وتعزيز انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق في إمارة أبوظبي هو ما يسعى المركز إلى تحقيقه باستمرار من خلال تبني وتطوير مثل هذه الخدمات إضافة إلى تعزيز المرافق ومكونات البنية التحتية الخاصة بأنظمة النقل، وذلك بما يرفع كفاءة إدارة الحركة المرورية ويتوافق مع أعلى معايير السلامة على الطرق. 

 


وأوضح أن خدمة مساندة الطرق تعاملت مع ما يقارب 120 ألف بلاغ على مدى السنوات الست الماضية بمعدل 20 ألف بلاغ سنويا .

ولفت حمد العفيفي إلى أن خدمة مساندة الطرق تعد خدمة مجانيّة، تبنتها حكومة أبوظبي منذ العام 2009 أثناء استضافة إمارة أبوظبي أول دورة لسباق الفورمولا 1، وذلك بهدف تعزيز إدارة الحركة المرورية خلال الفعالية.

ونظراً للنجاح الذي حققته الخدمة ارتأت الحكومة تفعيلها على شبكة الطرق الرئيسية في مدينة أبوظبي وضواحيها بهدف رفع مستوى السلامة المرورية والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية وتسهيل التنقل من خلال توفير دوريات متخصصة ومجهزة بالكامل وكوادر مدربة للقيام بالمهام الموكلة إليها على أكمل وجه.

وقال إن أهم الأمثلة على الخدمات التي تقدمها دوريات خدمة مساندة الطرق، التعامل مع أعطال المركبات، وشحن البطارية، وتبديل إطار، وتزويد وقود، بالإضافة إلى توفير خدمة مجانية لقطر المركبات وإزاحتها إلى أقرب مكان آمن.

ونوه بأنه لتحقيق الغرض من الخدمة ولسهول الوصول إليها، فقد حرص المركز على توفير عدة قنوات تواصل مجانية لطلب الخدمة ومن أهمها تطبيق "درب" للهواتف الذكية الذي يمكن المتعاملين من تحديد الموقع الجغرافي للحدث وبصورة دقيقة مما يسهم وبشكل كبير في ضمان سرعة وصول دوريات الخدمة لموقع الحدث ورقم مركز الاتصال الخاص بمركز النقل المتكامل 80088888.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة