لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

الملك سلمان يفتتح أحد أضخم مطارات المنطقة في جدة

افتتح خادم الحرمين الشريفين مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد الذي يعد واحدا من أضخم المطارات على مستوى المنطقة، بمساحة إجمالية تبلغ 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الأولى 30 مليون مسافر سنويا

الملك سلمان يفتتح أحد أضخم مطارات المنطقة في جدة

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمس، مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد صالة رقم (1) بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس.

و تجول خادم الحرمين الشريفين  في صالة المطار الذي يعد واحداً من أضخم المطارات على مستوى المنطقة بمساحة إجمالية تبلغ 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الاولى 30 مليون مسافر سنوياً.

و ألقى معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، الدكتور نبيل بن محمد العامودي، كلمة قال في مستهلها :" حقق قطاع الطيران المدني في المملكة خلال السنوات الأخيرة قفزات نوعية وتطورات متلاحقة، كان من أبرز مؤشراتها إسهامه بنحو 6 ر 4 في المئة من إجمالي الناتج الوطني، وفقا لمؤشرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا)? فبعد أن اقتصر عدد المسافرين في مطارات المملكة على 47 مليون مسافر عام 2010م ، ارتفع إلى 74 مليون مسافر عام 2014م، وخلال أربع سنوات فقط ومع نهاية عام 2018م قفز لنحو 100 مليون مسافر سنويا.


وأضاف:" سيدي خادم الحرمين الشريفين إن ما يثلج الصدر ويدعو للاعتزاز حقا أن عددا من أبناء الوطن وبناته من الكوادر السعودية الشابة أسهموا في إنجاز مراحل هذا الصرح العملاق، بدءا من التخطيط والتصميم وانتهاءً بالبناء والإشراف والتشغيل، مستفيدين من رعايتكم ودعمكم السخي - أيدكم الله – ونحو تحقيق أهداف رؤية مملكتنا 2030 والتي يدير دفتها سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية التي وضعت من أهم أهدافها التطلع نحو مرحلة تنموية جديدة وإنشاء مجتمع نابض بالحياة يستطيع فيه جميع المواطنين تحقيق أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم في اقتصاد وطني مزدهر".
وتابع يقول :" واليوم إلى جانب تدشين مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة.. نتشرف بتدشينكم المنجز الحيوي الآخر: "محطة قطار الحرمين الشريفين السريع" في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وذلك امتدادا لمشاريع المملكة الكبرى في خدمة ضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين، وتأكيدا على سعي المملكة نحو بناء منصة لوجستية تربط بھا قارات العالم الثلاث".