أبوظبي تدرس إعفاء ذوي الدخل المحدود من رسوم التعرفة المرورية

تدرس دائرة النقل – أبوظبي مقترح خاص لإعفاء العائلات أصحاب الدخل المحدود من رسوم بوابات نظام التعرفة المرورية
أبوظبي تدرس إعفاء ذوي الدخل المحدود من رسوم التعرفة المرورية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 16 سبتمبر , 2019

تدرس دائرة النقل – أبوظبي مقترح خاص لإعفاء العائلات أصحاب الدخل المحدود من رسوم بوابات نظام التعرفة المرورية، حيث جاري وضع اللمسات الأخيرة للمقترح للخروج بتوصيات تخدم وتراعي هذه الفئات.

وفي لمحة عن الدراسة، أوضح المهندس إبراهيم الحمودي المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بالإنابة في دائرة النقل – أبوظبي،  أن الدراسة بدأ تنفيذها منذ نحو 3 أشهر، وتم تنفيذ الدراسة على عدد من ذوي الدخل المحدود والتي يقل دخلهم عن 15 ألف درهم، ويسكنون خارج مدينة أبوظبي ويعملون داخل المدينة.

ووفقا لصحيفة البيان الإماراتية، تشير الدراسة أن اغلبهم يبدأ دوامه السابعة ونصف ولذا يجب أن يمر على مداخل أبوظبي قبل السابعة فيدفع درهمين فقط عن المرور قبل ساعات الذروة، وينتهي عمله عند الثالثة ونصف فيخرج من المدينة قبل ساعات الذروة ايضاً، فيدفع يومياً 4 دراهم، وعلى اعتبار ان الشهر به 22 يوما عمل فيكلفه المرور شهرياً 88 درهماً فقط، الأمر الذي يدفع بضعف التأثير الاجتماعي والاقتصادي على ذوي الدخل المحدود.

وبين الحمودي، في مقابلة عبر إذاعة أبوظبي – أستديو 1، أن الدراسة ستوصي بتخفيف الأعباء المالية على ذوي الدخل المحدود، إذا توافقت مع الشروط التي تضعها الجهات المعنية لدعم هذه الفئات.

وأوضح الحودي أنه بتاريخ 15 عند إطلاق النظام سيصل رسالة لكل مالك مركبة تحمل لوحات أبوظبي بها رقم سري، ليقوم مالك المركبة بزيارة موقع الدائرة ووضع الرقم السري في الخانة المخصصة له والرمز المروري ورقم بطاقة الهوية، وسيظهر له بعدها محفظة بجميع المركبات المسجلة على الرمز المروري الخاص به، وبعدها يستطيع أن يقوم بوضع أي مبالغ مالية لنظام التعرفة المرورية باستخدام بطاقة الحساب البنكي.

وأوضح أن الدائرة عملت على تأجيل تفعيل هذه الالية لمركبات أبوظبي نظراً للتحديثات التي قد تطرأ على قاعدة البيانات الخاصة من مركبات للاستفادة من توجيهات القيادة الرشيدة بإعفاء المركبات التي تحمل لوحات أبوظبي من رسوم التسجيل.

وأوضح ان مركبات أبوظبي المسجلة لها خصوصية في نظام التعرفة المرورية حيث يتم إضافة رسوم المرور من بوابات التعرفة المرورية بشكل تراكمي ويستطيع دفعها عند تجديد المركبة دون أي تسجيل مخالفات بحقه عند المرور بالرغم من عدم توفر رصيد، داعياً بأن يكون الدفع بشكل مسبق خاصة العائلات التي تملك 3 أو 4 مركبات تجنباً لتراكم المبالغ عند التجديد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة