فيديو: مراحل بناء مطار خليج نيوم السعودي في 77 يوماً

شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية توضح مراحل بناء مطار خليج نيوم في منطقة شرما شمال غرب المملكة
فيديو: مراحل بناء مطار خليج نيوم السعودي في 77 يوماً
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 31 أغسطس , 2019

نشرت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية مقطع فيديو يظهر مراحل بناء مطار خليج نيوم في منطقة شرما شمال غرب المملكة.

وقال مسؤولون في الشركة، بحسب فيديو نشر في تغريدة عبر موقع تويتر مساء أمس الخميس، إن التحدي الأكبر كان يكمن في توريد وتركيب تجهيزات المطار وتشغيلها في غضون 77 يوماً، وأوضحوا أنهم نجحوا في التحدي واستطاعوا بناء المطار الذي اعتبرته البوابة الأولى لمدينة نيوم التي تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل حوالي سنة ببنائها من الصفر في منطقة نائية بتكلفة 500 مليار دولار (1.874 تريليون ريال).

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تديرها الدولة، دشنت في أواخر يونيو/حزيران الماضي الماضي أولى رحلاتها المنتظمة إلى مطار خليج نيوم بالرحلة رقم (SV2030)، حيث هبطت أول طائرة لها في مطار خليج "نيوم" يوم 30 يونيو/حزيران 2019 في حين اعتمدت له هيئة الطيران الرمز (NUM).

وكان الأمير محمد بن سلمان قال خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرج في أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن أول بلدة في منطقة نيوم الاقتصادية ستكون جاهزة في العام 2019 أو 2020 على أن تكتمل المنطقة كلها بحلول 2025.

وقال نديم الناصر الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم العملاق في وقت لاحق من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن مشروع نيوم الصناعي سيضم 16 قطاعاً تسعى لمنافسة مؤسسات متعددة الجنسيات، مضيفاً أن التخطيط للقطاعات سيستمر حتى مايو/أيار أو يونيو/حزيران 2019 ويعقب ذلك التشييد والتنفيذ.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج