كم شاب سعودي يعمل في تاكسي التطبيقات؟

الهيئة العامة للنقل تؤكد أن عدد السعوديين العاملين في نشاط النقل عبر التطبيقات الإلكترونية يتجاوز 600 ألف شاب سعودي في عموم المملكة
كم شاب سعودي يعمل في تاكسي التطبيقات؟
الهيئة العامة للنقل تؤكد أن عدد السعوديين العاملين في نشاط النقل عبر التطبيقات الإلكترونية يتجاوز 600 ألف شاب سعودي في عموم المملكة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 أغسطس , 2019

أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل السعودية أن عدد السعوديين العاملين في نشاط النقل عبر التطبيقات الإلكترونية يتجاوز 600 ألف شاب سعودي يعملون بكفاءة ويساهمون بعطائهم في رفع مستوى الخدمة.

وطالب عبدالله صايل، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية، العاملين في النشاط بالتواصل مع الهيئة العامة للنقل عبر القنوات الرسمية في حالة تعرضوا إلى أي مضايقات، مؤكداً أن التوطين إلزامي في هذا المجال، مؤكداً أن نسبته تجاوزت 96 بالمئة من إجمالي العاملين في النشاط.

وكان سائقون سعوديون (فضلوا عدم ذكر أسمائهم) يعملون في إحدى شركات النقل عبر تطبيقات توجيه المركبات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اشتكوا من تعرضهم لمضايقات من قبل مشرفين وسائقين وافدين في الشركة نفسها، واستغربوا من عدم التزام الشركة بالتوطين ومن عدم وجود مفتشين لهيئة النقل أو لوزارة العمل لضمان تطبيق التوطين.

وقال أحد السعوديين العاملين في موقف الشركة في المطار إن أحد المشرفين على الموقف من جنسية عربية يقوم بالفصل التعسفي بشكل مباشر للسعوديين العاملين في الموقف لأدنى خطأ ودون وجه حق.

وأكدت صحيفة "المدينة" اليومية أن الشركة، دون ذكر اسمها، رفضت التعقيب على استفساراتها.


وكانت السعودية بدأت قبل أشهر بتوطين (سعودة) قطاع سيارات الأجرة، وقصر العمل في تطبيقات نقل الركاب مثل "أوبر" و"كريم" على السعوديين فقط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة