منع حمل أجهزة أبل على متن الطائرات

إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية منعت نقل و حمل أجهزة أبل ماك بوك برو "MacBook Pro" على متن الطائرات سواء كان ذلك في أمتعة الركاب أو حقائب اليد في مقصورة المسافرين ويأتي ذلك بعد أعلان شركة أبل أن بعض بطارياتها تشكل خطر نشوب حريق.
منع حمل أجهزة أبل  على متن الطائرات
الأربعاء, 14 أغسطس , 2019

وحذت إدارة الطيران الفدرالي (FAA)  الأمريكية أمس الثلاثاء حذو السلطات الأوروبية في منع قرابة نصف مليون جهاز من طراز ماك بو ك برو بيعت بين سبتمبر 2015 وفبراير 2017.

 واشارت إدارة الطيران الفدرالي في بيان : "ندرك مخاطر البطاريات التي تم استرجاعها والتي يتم استخدامها في بعض أجهزة كمبيوتر Apple MacBook Pro المحمولة"، مضيفة أنها أبلغت شركات الطيران الأمريكية الكبرى بالمسألة.

ويمكن التحقق من سلامة الأجهزة لدى المستهلكين بزيارة موقع الشركة

https://support.apple.com/en-ae/15-inch-macbook-pro-battery-recall

ويمكن بعد إصلاح البطارية لدى شركة أبل السماح بحمل الجهار في الطائرات بحسب ما نقله موقع فاست كومباني.

ودعت الوكالة شركات الطيران لاتباع تعليمات السلامة لعام 2016 بالنسبة للمنتجات التي تحتوي على بطاريات مستردة ، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتأثرة لا ينبغي أن تؤخذ على متن الطائرات كبضائع أو كأمتعة محمولة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، حذرت أيضا وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي شركات الطيران الإقليمية من حواسيب "MacBook"، قائلة إنه يجب أن تتبع قواعد السلامة لعام 2017، التي تحظر حمل الأجهزة التي تحتوي على بطاريات "أيون الليثيوم" أثناء الرحلات الجوية.

وكانت شركة "Apple" قد قالت في يونيو الماضي إنها "وجدت في عدد محدود من حواسيب MacBook Pro مقاس 15 بوصة من الجيل الأقدم، خللا يجعل درجة حرارة البطارية ترتفع جدا وتشكل خطر الانفجار" بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة