اختبارات تحدي دبي للتنقّل «ذاتي القيادة» تبدأ مطلع أغسطس

أخبار دبي: خصصت سلطة واحة دبي طريقاً في الواحة من 5 يونيو ويستمر حتى 9 سبتمبر 2019 لاستضافة المشاركين في التحدي عن فئة الشركات الرائدة.
اختبارات تحدي دبي للتنقّل «ذاتي القيادة»  تبدأ مطلع أغسطس
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 29 يوليو , 2019

وام- أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي جاهزيتها للبدء في الاختبارات العملية لاختيار الفائزين من فئة الشركات الرائدة في تحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة، بالتعاون مع واحة دبي للسليكون مطلع أغسطس المقبل بعد تحضيرات لهذه الاختبارات في شهري يونيو ويوليو.

ويبلغ إجمالي جوائز التحدي أكثر من خمسة ملايين دولار، مقسمة إلى ثلاث فئات: الشركات الرائدة التي وصل عددها إلى خمس شركات من بلدان مختلفة، والشركات الناشئة، والفئة الأكاديمية لطلبة الجامعات والكليات.

وخصصت سلطة واحة دبي طريقاً في الواحة من 5 يونيو ويستمر حتى 9 سبتمبر 2019 لاستضافة المشاركين في التحدي عن فئة الشركات الرائدة.

ويتضمن التحدي مجموعة من الاختبارات التي تتصل بالتحمل والموثوقية والقدرة على القيادة في ظل ظروف مرورية محاكية للواقع، مثل مرشات المياه ومطبات السرعة من مختلف الأحجام ومركبات التنظيف النافخة للرمال وغيرها، علاوة على ذلك خصصت الواحة وحدة صناعية خفيفة تحت تصرف المشاركين، تتضمن مساحة مكتبية وقاعات للاجتماعات ومنطقة مخصصة للاختبارات وورش العمل.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة رئيس اللجنة المنظمة للتحدي أحمد بهروزيان إن الاختبارات العملية لاختيار الفائزين في التحدي ستضم فحصاً لقدرات المشاركين على توفير خدمات تلبي احتياجات الركاب وفقاً لمبدأ (تحدي الميل الأول والأخير) وهو شعار التحدي بدورته الأولى، وستضم الاختبارات كذلك فحص قدرة المركبات المشاركة وكفاءتها على تقديم الخدمات للركاب بما يتلاءم والبيئة المحلية والمناخ السائد في إمارة دبي.

وأضاف بهروزيان: لقد خصصت سلطة واحة دبي للسليكون موقعاً يضم مساراً خاصاً، وقمنا بالتعاون مع السلطة بتصميم خرائط رقمية لإجراء الاختبارات العملية المطلوبة، مشيراً إلى أن الشركات الخمس مع جميع كوادرها ومركباتها موجودون حالياً في دبي لخوض غمار هذه الاختبارات مطلع أغسطس المقبل.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج