لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 26 Jul 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

تويوتا تستثمر في عملاق صيني يدعمه محمد العبار

شركة تويوتا موتورز لصناعة السيارات تستثمر 600 مليون دولار في شركة خدمات النقل الذكي "ديدي شوشينج" الصينية التي اتفق معها رجل الأعمال الإماراتي على إطلاق تطبيق ديدي ومقره أبوظبي للنقل التشاركي

تويوتا تستثمر في عملاق صيني يدعمه محمد العبار

وافقت شركة تويوتا موتورز اليابانية لصناعة السيارات على استثمار 600 مليون دولار في شركة خدمات النقل الذكي "ديدي شوشينج" الصينية إلى جانب الاتفاق على إقامة مشروع مشترك مع الشركة الصينية لتوسيع نطاق التعاون بينهما.

وذكرت تويوتا -أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم- في بيان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أنها اتفقت مع الشركة الصينية على إقامة مشروع مشترك مع شركة جوانج شو أوتوموبيل جروب الشريك الصيني المحلي للشركة اليابانية لخدمة سائقي السيارات العاملة في مجال خدمات النقل الذكي.

وأضافت تويوتا أن الاتفاق سيتيح لكل من تويوتا وديدي الانتقال إلى التطبيق الكامل للخدمات التي تطورانها في الصين. موضحة أنه "بإقامة أنشطة عالية الكفاءة والجودة في مجال خدمات النقل الذكي، ستوفر الشركتان حلول النقل التي ستسهم في خدمة المجتمع الصيني".

وقال شيجيكي توموياما النائب التنفيذي لرئيس تويوتا إن الشركة ستعمل مع "ديدي لتطوير خدمات ستكون أكثر جاذبية وأمناً لعملائنا في الصين".

وكان رجل الأعمال الإماراتي راشد العبار أعلن قبل أيام أن شركة سيمفوني للاستثمار الممولة من شركة إعمار العقارية -التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال المعروف محمد العبار- إلى جانب كل من أمريكانا وأرامكس ونون ستدخل في شراكة مع ديدي للنقل التشاركي، وهي المنافس الصيني لشركة أوبر للتوسع في الشرق الأوسط.

وقال العبار في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى العاصمة الصينية بكين، إن ديدي الصينية تنفذ 30 مليون رحلة كل يوم، وهي المنافس الصيني لشركة أوبر الأمريكية للنقل التشاركي.