حجم الخط

- Aa +

الخميس 25 Jul 2019 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

إطلاق نظام التعرفة المرورية على مداخل أبوظبي ومخارجها

دائرة النقل في أبوظبي تعلن تطبيق مشروع التعرفة المرورية في الشوارع الرئيسة للعاصمة الإماراتية اعتباراً من يوم 15 أكتوبر 2019 و4 دراهم لساعات الذروة ودرهمين لخارج ساعات الذروة

إطلاق نظام التعرفة المرورية على مداخل أبوظبي ومخارجها

أعلنت دائرة النقل في أبو ظبي اليوم الخميس عن تطبيق مشروع التعرفة المرورية في الشوارع الرئيسة للعاصمة الإماراتية أبوظبي بدءاً من منتصف أكتوبر/تشرين الأول 2019.

ويأتي ذلك تنفيذاً للقانون الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، رقم (17) لسنة 2017 بشأن تطبيق نظام التعرفة المرورية في الشوارع الرئيسية للعاصمة.

وقالت دائرة النقل في أبو ظبي عبر تغريدة في موقع تويتر، ورصدها أريبيان بزنس، إنها ومركز النقل المتكامل أعلنا "عن إطلاق نظام بوابة التعرفة المرتقب لإمارة أبوظبي، والذي سيتم تفعيله في 15 أكتوبر 2019، حيث من المقرر أن يُقلل من الازدحام المروري ورفع كفاءة قطاع النقل".

وأعلنت الدائرة في تغريدة ثانية "عن تفعيل أربع بوابات على الجسور الرئيسية في أبوظبي؛ جسر الشيخ زايد، جسر الشيخ خليفة، جسر المقطع، وجسر المصفح".

وأكدت أنه "سيتم تفعيل النظام: 15 أكتوبر 2019 حيث يتم جمع الرسوم: 4 دراهم في ساعات الذروة من السبت إلى الخميس (7 - 9 صباحاً و5 - 7 مساءً) و2 درهم خارج ساعات الذروة".