مصر للطيران تحتفل بإطلاق أول رحلة بالوقود الحيوي

احتفلت شركة مصر للطيران باستلام الطائرة الخامسة من طراز B787-9Dreamliner، والتي تعمل لأول مرة باستخدام الوقود الحيوي، وتقلع من أمريكا في أطول رحلة طيران في تاريخ الطيران المدني المصري
مصر للطيران تحتفل بإطلاق أول رحلة بالوقود الحيوي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 يوليو , 2019

احتفلت شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء مع شركة بوينغ الأمريكية بإطلاق أول وأطول رحلة طيران بالوقود الحيوي باستخدام طائرتها الجديدة من طراز «بوينغ 787» والتي تعد الخامسة والأخيرة من طائرات الأحلام ضمن صفقة تضم 45 طائرة متنوعة.

وقالت مصر للطيران، في بيان إعلامي أصدرته اليوم، إنها احتفلت في مدينة سياتل الأمريكية باستلام الطائرة الخامسة من طراز B9-787Dreamliner، والتي سيتم تشغليها لأول مرة باستخدام الوقود الحيوي، وتعد هذه الرحلة أطول رحلة طيران في تاريخ الطيران المدني المصري.

وفق البيان، شارك في الحفل عدد من الشركات الرائدة في صناعة النقل الجوي وهي بوينغ وإيركاب ورولزرويس وشركة اپيك، إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع الوقود الحيوي.

وحسب البيان، من المقرر أن تغادر هذه الرحلة رقم MS3330 صباح اليوم بالتوقيت المحلي من مركز تسليم الطائرات في مقر مصنع ايفيريت بسياتل لتصل مطار القاهرة الدولي غداً الأربعاء. 

وتخدم هذه الطائرات حالياً أكثر من وجهة ضمن شبكة خطوط الشركة الدولية أهمها واشنطن وفرانكفورت وباريس والكويت ودبي، ومن المقرر تشغيلها على خطوط أخرى الفترة المقبلة. 

المصدر: مصراوي -وكالات 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج