ما عقوبة مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي في السعودية؟

الإدارة العامة للمرور تؤكد أن عدم الالتزام بقواعد استعمال أنوار التلاقي للسيارات يُعد مخالفة مرورية في السعودية
ما عقوبة مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي في السعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يوليو , 2019

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي أن عدم الالتزام بقواعد استعمال أنوار التلاقي للسيارات يُعد مخالفة مرورية في المملكة.

وعبر تغريدة في موقع تويتر، أكد "المرور" فرض غرامة مالية لا تقل عن 150 ريالاً (40 دولاراً) ولا تزيد على 300 ريال (80 دولاراً) على المخالف وفقاً لجدول المخالفات رقم 2.

ويضطر كثير من السائقين إلى تشغيل الأنوار الخاصة بالسيارة أو المركبة، وبالأخص في حالة السير على الطرقات والشوارع التي ليس بها ضوء كاف، ولذلك يقوم بتشغيل تلك المصابيح والأنوار التابعة للسيارة، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون تلك الأنوار بشكل مسيء حيث إن هذا الضوء من الممكن أن يسبب ضرر لمن يأتي من هذا الطريق أو لبعض لرجال المرور، ولذلك تم رصد ذلك على أنها تنكون من المخالفات المرورية وذلك في حالة استخدام تلك الأنوار بالشكل الخاطئ أو تشغيلها لوقت زائد عن اللزوم دون الحاجة إليها والتسبب بهذا الضوء العالي في حدوث بعض الأخطاء.

وقامت الإدارة العامة للمرور بإضافة قاعدة جديدة هي قاعدة استعمال أنوار التلاقي، حيث وضعت هذا الأمر من ضمن الأمور التي إذا أساء السائق استعمال تلك الأنوار، فإنه بذلك يكون معرض لتسجيل مخالفة مرورية عليه، وأيضاً يعرض لدفع القيمة المالية التابعة لهذه الغرامة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج