طيران الإمارات تؤكد عدم وجود تشققات بأجنحة «A380»

أكد متحدث باسم طيران الإمارات أن جميع طائرات الأسطول، بما فيها طائرات A380، تخضع لفحوصات منتظمة مؤكداً عدم وجود تشققات بالأجنحة.
طيران الإمارات تؤكد عدم وجود تشققات بأجنحة «A380»
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يوليو , 2019

أكد متحدث باسم طيران الإمارات أن جميع طائرات الأسطول، بما فيها طائرات A380، تخضع لفحوصات منتظمة وشاملة ضمن إجراءات الأمن والسلامة التي تعتبرها الناقلة أولوية قصوى، مؤكداً عدم وجود تشققات بالأجنحة.

وقال في بيان أمس، بحسب صحيفة الاتحاد «نحن على علم بالتوجيهات المقترحة من هيئة سلامة الطيران الأوروبية، وباشرنا إجراء فحوصات إضافية على الطائرات التي شملتها التوجيهات، ولم تُظهر نتائج فحوصاتنا وجود أي عيوب».

وكانت وكالة سلامة الطيران الأوروبية «اياسا» أعلنت أن شركة إيرباص لصناعة الطائرات ستطلب من الخطوط الجوية المشغلة لخمس وعشرين طائرة من طراز ايه-380 «سوبر جامبو» القديم التحقق من أجنحتها بعد اكتشاف وجود تشققات فيها.

وقالت الوكالة الأوروبية في توجيهاتها لصلاحية الطيران الصادرة مؤخراً إنه «تم التبليغ عن اكتشاف تشققات في أجزاء من الجناح خلال صيانة طائرات ايه-380 موضوعة في الخدمة».

وقالت الوكالة إن «توجيهات صلاحية الطيران هذه تعتبر إجراءً مؤقتاً يقتصر على الطائرات الخمس والعشرين الأقدم».

وتابعت «بناء على ما ستكشفه المعاينات، يمكن اتّخاذ إجراءات صلاحية طيران إضافية لمعالجة مزيد من الطائرات الموضوعة في الخدمة».

وفي بيان بالبريد الإلكتروني أصدرته إيرباص، قالت الشركة إن «توجيهات صلاحية الطيران أمر اعتيادي في الملاحة الجوية وتظهر أن العملية التنظيمية تجري بشكل جيد».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج