الخطوط الكويتية توقع عقداً للسيارات الطائرة

شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع شركة بالفي (PAL-V) الهولندية لتصنيع السيارات الطائرة في عموم منطقة الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط
الخطوط الكويتية توقع عقداً للسيارات الطائرة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 04 يوليو , 2019

وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية -المملوكة للدولة- مذكرة تفاهم مع شركة بالفي (PAL-V) الهولندية لتصنيع السيارات الطائرة حيث ستقوم الخطوط الجوية الكويتية بتقديم خدمات الصيانة على هذا النوع من السيارات الطائرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقام بالتوقيع على مذكرة التفاهم من جانب الخطوط الجوية الكويتية مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات عبد الحليم زيدان، ومن جانب شركة بالفي الرئيس التنفيذي روبرت دينجيمانس.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية كامل العوضي "في إطار سعيها لتقديم خدماتها المتنوعة لعملائها الكرام، يسر الخطوط الجوية الكويتية أن توقع مذكرة تفاهم مع شركة بالفي لتصنيع السيارات الطائرة إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، وسعدنا بتواجد سفير مملكة هولندا لدى دولة الكويت فرانس بوتايت والوفد المرافق له والذي حضر حفل توقيع المذكرة، حيث أن هذا الاتفاق يعد مهم جداً للخطوط الجوية الكويتية في تقديم خدماتها لصيانة تلك السيارات الطائرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط".

وأضاف العوضي "يأتي ذلك ضمن سعي الخطوط الجوية الكويتية لتوسيع خدمات الصيانة المقدمة من قبلها للشركات سواء المحلية أو العالمية، حيث أن الشركة لديها الخبرة الطويلة والممتدة في صيانة الطائرات وللسمعة الممتازة التي اكتسبتها في هذا المجال على مدار التاريخ، وذلك يثبت أيضاً أن الخطوط الجوية الكويتية تسير نحو الطريق الصحيح في تقديم خدمات مميزة لعملائها الكرام".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بالفي روبرت دينجيمانس "سررنا اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم بين شركة PAL-V والخطوط الجوية الكويتية، ونحن على ثقة تامة بأن تلك الاتفاقية ستعد تاريخية في مجال الطيران حيث ستكون بداية تعاون على المدى البعيد بين الشركتين، كما نتطلع إلى المضي قدماً في وضع الخطوات التالية من الاتفاقية".

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة الطائرة في الأسواق عام 2021، ومن ميزات هذه السيارة الطائرة أنها يمكن تحويلها إلى طائرة عند الطلب، وعادة ما يتم استخدام هذا النوع من السيارات الطائرة من قبل قطاعات الحكومية مثل السلك العسكري والحرس الوطني والإطفاء والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية بالإضافة إلى القطاع الخاص.

وتحتوي السيارة الطائرة على مقعدين وتصل سرعتها إلى 170 كم/ ساعة ويعد استهلاكها للوقود جيد للغاية حيث أنها تستخدم ذات الوقود الذي يستخدم للطائرات العادية، وتحتاج الطائرة للإقلاع إلى مسافة تصل إلى 180 متر وفي حالة الهبوط تحتاج إلى 30 متر فقط، ويمكن أن تتم عملية الإقلاع عبر الطرق المعبدة (الأرض الصلبة)، وبإمكان السيارة الطائرة أن تحلّق على ارتفاع يصل 10 آلاف قدم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة