لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 30 Jun 2019 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

مطار خليج نيوم السعودي يشهد انطلاق أولى رحلاته التجارية

وزير النقل السعودي نبيل العامودي يعلن انطلاق أولى الرحلات الجوية التجارية إلى مطار خليج نيوم بمنطقة تبوك شمال المملكة

مطار خليج نيوم السعودي يشهد انطلاق أولى رحلاته التجارية

أكد وزير النقل السعودي أن اليوم الأحد شهد انطلاق أولى الرحلات الجوية التجارية إلى مطار خليج نيوم بمنطقة تبوك شمال المملكة.

وحضر حفل التدشين وزير النقل نبيل العامودي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري، والرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" نظمي النصر، ومدير الخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر، وعدد من المسؤولين.

وقال "العامودي" في تغريدة عبر موقع تويتر "أقلعت أولى رحلات #مطار_خليج_نيوم النافذة الجديدة على البحر الأحمر، وحملت على متنها طموحاً لا حدود له لبلادنا التي تمتلك قدرات ضخمة في طريقها لأن تصبح مورداً إضافيا لها. أبارك لقيادتنا الرشيدة هذا الإنجاز المتمثل بتدشين أول رحلة للمطار، وسنعمل انا وزملائي لمستقبلٍ طموحه عنان السماء".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت مساء الثلاثاء الماضي عن افتتاح مطار خليج نيوم في منطقة شرما شمال المملكة بعد "تم ترخيصه كمطار تجاري وأصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات التجارية" وبعد اعتماد تسجيله من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي بالرمز (NUM).

وسيقوم المطار في مرحلته الحالية بتسيير الرحلات المنتظمة لنقل المستثمرين والعاملين في مشروع #نيوم وهي منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل حوالي سنة، ببنائها من الصفر في منطقة نائية شمال المملكة.

وكان الأمير محمد بن سلمان قال خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرج في أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن أول بلدة في منطقة نيوم الاقتصادية ستكون جاهزة في العام 2019 أو 2020 على أن تكتمل المنطقة كلها بحلول 2025.

وقال نديم الناصر الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم العملاق في وقت لاحق من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن مشروع نيوم الصناعي سيضم 16 قطاعاً تسعى لمنافسة مؤسسات متعددة الجنسيات، مضيفاً أن التخطيط للقطاعات سيستمر حتى مايو/أيار أو يونيو/حزيران 2019 ويعقب ذلك التشييد والتنفيذ.