حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 Jun 2019 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد ضبط إحدى أكبر شحنات الكوكايين في تاريخ الولايات المتحدة

صادرت السلطات الأمريكية 16.5 طن من مخدر "الكوكايين" بقيمة تقارب مليار دولار، في ما اعتبرت العملية إحدى أكبر عمليات ضبط المخدرات في تاريخ الولايات المتحدة.

شاهد ضبط إحدى أكبر شحنات الكوكايين في تاريخ الولايات المتحدة

واعتقلت الشرطة اثنين من طاقم السفينة وهما ايفان ديوراسفيتش وفونوفافي تياسيج قاما بتسهيل تحميل الكوكايين لإخفائها في 7 حاويات ووجهت الاتهامات لهما بحيازة المخدرات في منطقة خاضعة للقانون الأمريكي.  وكانت السفينة التي تحمل اسم غويان MSC Gayane، والتي تعود ملكيتها لشركة سويسرية -اسمها MSC Mediterranean Shipping Co-  تعد ثاني أكبر شركات سفن الشحن، قد ضبطت أمس الثلاثاء، وأصدرت بيانا حول الحادثة.

ونجحت السلطات في ضبط المخدرات في سفينة شحن رست في ميناء فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، ونشر ويليام ماكسواين المدعي العام في بنسلفانيا، على تويتر تغريدة  أن قيمة الشحنة التي ضبطت، تزيد على مليار دولار.

ولفت بيان المدعي العام ماكسواين إن هذه الكمية الهائلة من الكوكايين كان من شأنها التسبب بقتل ملايين الأشخاص.

ونفذت السلطات الأمريكية في الأشهر الأخيرة عدة عمليات  مثمرة بحثا عن المخدرات على الشاطئ الأطلسي للبلاد، وضبطت 538 كجم من الكوكايين بقيمة نحو 38 مليون دولار في مارس الماضي في مدينة فيلادلفيا، و1451 كجم من الكوكايين بقيمة نحو 77 مليون دولار في ميناء نيويورك في فبراير الماضي.